معهد ثيربانتس بالرباط ينظم ندوة عن بعد حول “التأثير النفسي لكوفيد -19”

 -ملفات تادلة 24-

 

أعلن معهد ثيربانتس بالرباط ،اليوم الجمعة، عن تنظيم ندوته الرابعة عبر الإنترنت، الثلاثاء المقبل، حول موضوع “التأثير النفسي لكوفيد -19”.

وأبرز المعهد ،في بلاغ له، أن هذه الندوة التي ستنظم على الساعة السادسة والنصف مساء على منصة “زوم” الافتراضية مع الترجمة الفورية إلى العربية، سينشطها الأستاذ والأخصائي النفسي المغربي الدكتور مهدي بايس، وسيسيرها مدير معهد ثيربانتس بالرباط، خوسي ماريا مارتينيز.

وسيتطرق المتدخل ،خلال هذا اللقاء ، لعدة محاور تتعلق بالمخاوف وردود الفعل النفسية التي يسببها هذا الفيروس غير المرئي وغير المتوقع.

وسيعالج، أيضا، القضايا المتعلقة بالتأثير النفسي لـكوفيد-19، لاسيما ردود الفعل النفسية المتكررة والتسامح خلال الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي، فضلا عن الوقاية من ردود الفعل النفسية السلبية، بحسب المصدر ذاته.

وأضاف البلاغ أن اللقاء يندرج ضمن سلسلة من الندوات عبر الأنترنت، من تنظيم معهد ثيربانتس بالرباط خلال الفترة الممتدة من 20 أكتوبر إلى 10 دجنبر، تحت شعار “في زمن كوفيد -19: الطب والاقتصاد والثقافة”، مشيرا إلى أن هذه الندوات التي سيسرها أكاديميون وباحثون بارزون من إسبانيا والمغرب والمكسيك، سيتم بثها عبر منصة الفيسبوك.

كما ستبثها المراكز الأخرى الثمانية لمعهد ثيربانتس في المغرب العربي، وهي الدار البيضاء ومراكش وطنجة وتطوان وفاس، وكذا الجزائر العاصمة ووهران وتونس.

وكان المدير السابق لمستشفى الرازي للأمراض النفسية بسلا الدكتور بايس أستاذا للطب النفسي بكلية الطب بالرباط ورئيس قسم الطب النفسي وعلم النفس الطبي بالكلية نفسها. كما كان عضوا مؤسسا ورئيسا للجمعية المغربية للطب النفسي لعدة سنوات، ويعمل مع العديد من المؤسسات العلمية الوطنية والدولية.

كما أنه عضو في أقسام العلاج النفسي والتحليل النفسي والتشخيص المزدوج في الجمعية العالمية للطب النفسي، ومستشار للصحة العقلية والإدمان للعديد من المؤسسات الوطنية والدولية.

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...