أولمبياد طوكيو 2020: رئيس اللجنة الأولمبية الدولية “واثق جدا” من تواجد الجمهور خلال الألعاب

  – ملفات تادلة 24 – وكالات

أكد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ ،اليوم الإثنين، أنه “واثق جدا، جدا” من تواجد الجمهور في المدرجات لمتابعة منافسات دورة طوكيو 2020 الأولمبية المقررة الصيف المقبل.

وأشاد باخ بالاجراءات التي وضعتها اللجنة المنظمة المحلية والحكومة اليابانية والمتعلقة بفيروس كورونا المستجد بعد اجتماعه برئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا بقوله “لقد وضعنا صندوقا ضخما سويا يتضمن جميع الاجراءات التي يمكن ان نتصورها”.

وأضاف “سنتمكن العام المقبل من أخذ الأدوات الصحيحة التي وضعناها داخل هذا الصندوق وتنفيذها من أجل ضمان أجواء آمنة لجميع المشاركين في الالعاب”. وأوضح باخ “هذا يجعل الجميع يشعر بثقة عالية جدا بتواجد الجمهور في الملاعب الأولمبية العام المقبل”.

ووعد أن تقوم اللجنة الأولمبية الدولية “ببذل جهود جبارة” من أجل ضمان أن يكون أكبر عدد من الرياضيين والمتفرجين قد تلقوا لقاحا قبل الوصول الى اليابان إذا توفر اللقاح الصيف المقبل.

وأدى الانتشار السريع لوباء كوفيد-19 حول العالم في الآونة الأخيرة وفرض حظر تجول في الكثير من البلدان، الى رسم علامات استفهام حول إمكانية إقامة الألعاب العام المقبل في حال لم يتم السيطرة على فيروس كورونا.

وكان منظمو أولمبياد طوكيو 2020 أعربوا عن “ارتياحهم” بعد الإعلان عن اكتشاف لقاح تجريبي ضد فيروس كورونا أثبت فعاليته بنسبة تتجاوز 90 في المئة، بحسب تحليل أولي لنتائج التجارب.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...