الدورة الرابعة من مهرجان “لاند آرت” مناسبة لإقامة إبداعية لاستلهام فنون الأرض

  – ملفات تادلة 24 – و م ع

نظمت الإقامة الفنية ضمن مهرجان “لاند آرت” (فن الأرض) بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة بين 25 و 28 أكتوبر بقرية “جبالة” بالقرب من مدينة تطوان بمشاركة 6 فنانين ينحدرون من الجهة.

واقترحت هذه الدورة من المهرجان، المنظمة من قبل جمعية “زنقة 90” للثقافة بدعم من المصلحة الثقافية بسفارة فرنسا بالمغرب وبشراكة مع مأوى الفن الصوتي “صفصاف”، تخفيفا فنيا للحجر الصحي بمشاركة فنانين من شمال المغرب وفي احترام تام للتدابير الحاجزية، بهدف مساعدة الناس على الخروج من العزلة المفروضة منذ 6 أشهر بشكل إبداعي، والحرص على تنظيم التظاهرة هذه السنة.

وأشار المنظمون، في بلاغ صحافي، إلى أنه في ختام هذه الإقامة الفنية التي دامت ثلاثة أيام، تم إنتاج 10 إبداعات فنية بقرية “جبالة”، مبرزين أن بإمكان سكان جماعة الملاليين التابعة لإقليم تطوان الاستماع بمشاهدة هذه الإبداعات الموجودة في الهواء الطلق.

واعتبر المصدر نفسه أن مهرجان “لاند آرت” يروم تحسيس الجمهور بالعلاقة بين الإنسان والطبيعة باستثمار المشاهد الطبيعية الخلابة لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة عبر إبداع سلسلة من الأعمال الفنية المثيرة للتأمل والمتاحة للعموم، لنقل العمل الفني للمبدعين إلى خارج أسوار المتاحف والأروقة، مضيفا ان رسالة المهرجان تكمن في قدرة الجميع على إبداع أعمال انطلاقا من المواد المتوفرة في الطبيعة وفي عين المكان.

ويجري إنتاج فيلم وثائقي حول هذه التظاهرة لنشره على حسابات المهرجان بمواقع التواصل الاجتماعي لتمكين الجمهور والمتابعين من التعرف على ظروف إنجاز إبداعات هذه الدورة من مهرجان “لاند آرت”.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...