بني ملال خنيفرة.. تنصيب الأعضاء الجدد للجنة الجهوية لحقوق الإنسان (فيديو)

  – ملفات تادلة 24 –

أشرفت أمينة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، صباح اليوم الجمعة 23 أكتوبر الجاري، بمقر الغرفة الجهوية للفلاحة بني ملال خنيفرة، على تنصيب أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة بني ملال خنيفرة.

في بداية الاجتماع رحب أحمد توفيق الزينبي، رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة بني ملال خنيفرة، بالحضور وذكر بمعايير تعيين أعضاء المجلس، بما في ذلك مراعاة تمثيلية كل الأقاليم، تمثيلية كل الفئات المجتمعية والمكونات السياسية والحقوقية والجمعوية.

وحسب بلاغ للجنة الجهوية، توصلنا في ملفات تادلة بنسخة منها، يمثل الإعلان عن تشكيلة الأعضاء الجدد للجنة “انطلاقة جديدة لعمل اللجنة بكل مكوناتها في مجال الوقاية وحماية حقوق الانسان والنهوض بها، وتتبع وتقييم السياسات والبرامج الجهوية في إطار تفعيل استراتيجية المجلس القائمة على فعلية حقوق الانسان”.

وفي كلمة لها بالمناسبة ذكَّرت أمينة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بمهام المجلس ومن خلاله مهام اللجان الجهوية المنبثقة عنه، معتبرة أن الأمر يتعلق أساسا بالتوجه نحو الفعل الحقوقي عموما، من رصد الانتهاك ودعم الضحايا وحمايتهم، وكذا الاستماع إليهم.

وفي ختام الجلسة الأولى تم تقديم أعضاء اللجنة الجهوية سواء منهم الجدد أو الذين تم تجديد الثقة فيهم.

وانعقدت بعد ذلك جلسة عمل داخلية مغلقة على شكل نقاش تفاعلي مع أعضاء وعضوات اللجنة الجهوية لتدارس التحديات الحقوقية الراهنة.

 




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...