بروكسيل.. تتويج “طفل الحب” للمخرج المغربي الهواري غباري بجائزة الجمهور

 -ملفات تادلة 24-

 

توج فيلم “طفل الحب” للمخرج الهواري غباري بجائزة الجمهور لمهرجان أفلام الجنوب الذي ينظم بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، وهي الجائزة الوحيدة التي يمنحها المهرجان.

 

وتم التصويت على فيلم “طفل الحب” بعد نقاش مفتوح مع الجمهور – بحضور مخرج الفيلم- دار حول تيمة الفيلم وجوانبه التقنية والفنية .

 

وفيما يتعلق بالأفلام المشاركة، حافظ المهرجان على تنوعه باختيار أفلام من مصر، لبنان، فرنسا، بلجيكا اللوكسمبورغ سوريا الجزائر إيطاليا وتونس،  بالإضافة إلى المغرب، حيث شارك كل من مداد آخير ليزيد القادري وفيلسوف لعبد اللطيف لفضيل و الدار البيضاء جميلتي لليلى لمسفر .

وعبر المخرج الهواري غباري عن مدى سعادته بعد نيل فيلمه رضى لجنة الاختيار وتتويجه من قبل الجمهور بالجائزة، خاصة أنها المشاركة الأولى للفيلم في ظل الظروف الراهنة، وأيضا من مهرجان له مكانته وحضوره.

 

ويشار إلى أن “طفل الحب” فيلم يقارب إشكالية الحرّيات الفردية، وقد أدى دور البطولة فيه كل من آنسة لعناية وأمين بنجلون وراوية وعبد الهادي طالب ومبارك المحمودي ورانيا التاقي ومصطفى التوباتي وفاطمة أكلاز وفاطمه الزهراء أبرباش والممثل قادم عبد الرزاق ولد عامر. أما السيناريو الفيلم فقد كتبته كريمة الحايك والهواري غباري وأنتجته شركة “رحاب برود” لعبد الواحد المهتاني.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...