ألمانيا تشدد عقوبات المعتدين جنسيا على القاصرين

– ملفات تادلة 24 – أ ف ب 

أقرت الحكومة الألمانية الأربعاء مشروع قانون يلحظ تشديد العقوبات للمعتدين جنسيا على القصر، بعدما شهدت الأشهر الأخيرة فضائح عد ة في هذا الإطار.

ونص المشروع الذي وافق عليه مجلس الوزراء على أن “أفعال العنف الجنسي” في حق الأطفال تشك ل جرائم تعاقب بالحبس من سنة إلى 15 عاما .

وتشكل هذه الاعتداءات وفق القانون الحالي جنحا تراوح عقوباتها بين ستة أشهر وعشر سنوات حبسا .

كذلك، يلحظ القانون الذي ينبغي أن يوافق عليه البرلمان أيضا تشديد العقوبات على بث المواد الإباحية المتعلقة بالأطفال، بحيث تتراوح ما بين سنة واحدة وعشر سنوات حبسا ، في حين تقتصر راهنا على ما بين ثلاثة أشهر وخمس سنوات.

وقالت وزيرة العدل كريستين لامبرخت “لقد اعتمدنا حزمة واسعة النطاق تتيح لنا أن نواجه بكل قو تنا هذه الأعمال الوحشية، وتمكننا من توفير حماية أفضل للأطفال”.

وتعتبر العقوبات التي توقع على مغتصبي الأطفال في ألمانيا الأقل تشددا في أوروبا. وقد هز عدد من قضايا الاعتداء الجنسي على الاطفال ألمانيا خلال الأشهر الأخيرة.

وفي مطلع أكتوبر الجاري، أصدرت محكمة في كولونيا حكما بالسجن 12 عاما على رجل يتزعم شبكة واسعة للاعتداء جنسيا على الأطفال وباستغلال ابنته البالغة بضعة أشهر جنسيا مر ات عدة.

كذلك سجلت قضية إساءة معاملة نحو 40 طفلا تتراوح أعمارهم ما بين ثلاث سنوات و14 عاما في مخيم، وهي تعتبر إحدى أكبر الفضائح في العقود الأخيرة.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...