مصرع 5 أشخاص وفقدان 16 ونجاة 4 كانوا على متن قارب للهجرة السرية جنوب المغرب

     – ملفات تادلة 24 – 

في الوقت الذي ينشغل المغاربة والعالم بوباء كورونا المستجد اتجهت الأنظار زوال اليوم الثلاثاء إلى جماعة دار ولد زيدوح بعد مصرع 5 أشخاص  كانوا على متن قارب للهجرة السرية متجهين إلى اسبانيا عبر جزر الكناري بعد خروجهم من سواحل الداخلة.

وكشفت مصادر محلية أن القارب  خرج من سواحل مدينة الداخلة بالأقاليم الجنوبية للمغرب وعلى متنه حوالي  25 شابا على الأقل جلهم ينتمون لجماعة دار ولد زيدوح قبل أن ترصده إحدى البواخر  وتتدخل من أجل إنقاذ المهاجرين المغاربة. وقد فارقوا الحياة  بفعل البرد و الجوع والعطش وسط مياه المحيط الاطلسي … باستثناء البعض منهم تم انقادهم وهم في حالة صحية مزرية ، ونقلوا على عجل الى المستشفيات الاسبانية بجزر الكناري .

وأضاف المصدر ذاته أنهم توصلوا بإتصال هاتفي من شاب كان على متن القارب وقد أبلغهم أنه منذ 13 يوما وهم تائهون وسط البحر بعد أن نفذ منهم البنزين حيث قضى 5 أشخاص ينتمون لعائلة واحدة بدوار اولاد بن احسيسو بجماعة دار ولد زيدوح مصرعهم وفُقِد 16 شابا بينما نجا 4 أشخاص.

وتعرف السواحل المغربية مؤخرا انتعاش الهجرة السرية عبر قوارب الموت حيث تعرف مواقع التواصل الاجتماعي انتشار فيديوهات لمهاجرين سريين منهم أسر رفقة أبنائهم القاصرين هروبا من جحيم الفقر والهشاشة وارتفاع البطالة وسط شباب المغربي خصوصا بعد أزمة الاقتصادية التي يعيشها المغرب منذ تفشي وباء كورونا المستجد.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...