إطلاق النسختين الإنجليزية والإسبانية بمنصة تعلم اللغة العربية لفائدة أطفال الجالية المغربية

 -ملفات تادلة 24-

 

أعلنت مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج أنه تم إطلاق النسختين الإنجليزية والإسبانية الخاصتين بمنصة تعلم اللغة العربية لفائدة أطفال الجالية المغربية المقيمة بالخارج: e-madrassa.ma وذلك يوم الخميس  15 أكتوبر 2020.

 

وحسب بلاغ للمؤسسة، فقد أعدت هذه المنصة في دجنبر 2013، لتمكين المتعلمين الناطقين بالفرنسية من اكتساب العناصر الأساسية للغة العربية، ومساعدتهم على التواصل بها.

 

في البداية كانت لغة التدريس المختارة هي الفرنسية، واللغة الملقَّنة هي العربية، وعرفت لغات التدريس فيما بعد تنوعا تدريجياً، من خلال إدماج اللغة الإيطالية في مرحلة أولى، تلاها ابتداء من يوم الخميس 15 أكتوبر، إطلاق النسختين الإنجليزية والإسبانية، كما سيتم مستقبلا  إطلاق نسخ جديدة للتدريس بلغات أخرى.

 

واضاف البلاغ ان برنامج: e-madrassa.ma يتكون من مستويين: الأول يتضمن تعلم الحروف الأبجدية في 33 درسًا،  و7 تقويمات، وأخرى خاصة بالانتقال بين الوحدات والمستويات. أما المستوى الثاني فيشمل خمسة أجزاء: التعلم، تمارين على التعلم، حكايات، تمارين على الحكايات، و أحكي بحرف. يتمحور هذا المستوى حول التعلم الموضوعاتي عبر الحوارات، ومقاطع الفيديو، والرسوم المتحركة؛ بهدف تمكين الطفل من اكتساب مفردات مرتبطة بمواضيع مثل: الأسرة، والجنسية، والصداقة، والسفر.

 

ويعتبر برنامج e-madrassa.ma برنامجا تكميليا للتعليم الحضوري يعمل على تيسير عمل المؤطرين، ويعزز مكتسبات التلاميذ، ويمنحهم الدعم الملائم لتعلم اللغة العربية.

 




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...