المجلس الإقليمي لأزيلال يساهم في بناء ثلاثة دور للصانعة التقليدية باستثمار مالي قدره مليون و 294 ألف درهم

 -ملفات تادلة 24-

 

استمرارا لتعزيز البنيات التحتية الذكية وتوفير الحاجيات الأساسية المجدية لساكنة الإقليم والتوسع في المشاريع التنموية، أعلن المجلس الإقليمي والمديرية الإقليمية للصناعة التقليدية، على انطلاقة أشغال بناء ثلاثة دور للصانعة التقليدية، خصص لهذه المشاريع كلفة مالية قدرها مليون و 294 الف درهم، فيما ساهمت الجماعات الترابية المعنية بالوعاء العقاري. حسب أزيـلال 24

 

وتندرج هذه المشاريع في إطار تنفيذ الاتفاقية المبرمة بين كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والمجلس الإقليمي لازيلال والجماعات الترابية (جماعة ايت بوكماز ، جماعة ايت بووالي جماعة اتركي ) لبناء ثلاثة دور للصانعة التقليدية.

 

وفي اطار تصميم منطقي يتكون كل مشروع على بناية خاصة من : طابقين وحديقة، وقاعة الاجتماعات، وفضاءات للإنتاج والتكوين والتسويق فضلا عن مكتب للجمعية ومرافق صحية.

 

وهذه المشاريع الثلاثة الهدف منها، رهين بإدماج المرأة القروية في المحيط السوسيو اقتصادي، وتحسين ظروف عمل الصانعات التقليديات، والرفع من مستوى الدخل والمحافظة على المنتوج المحلي وتطويره، دعم الحرفيات من أجل دعم قدراتهن المعرفية والتقنية وتقوية قدراتهن الاقتصادية وأوضاعهن الاجتماعية، وخلق فضاءات لتنظيم دورات تدريبية لصقل تجربتهن .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...