عامل إقليم خنيفرة يشرف على تنقيلات جزئية لبعض رؤساء السلطة

 – لحسن المرابطي –

احتضن مقر عمالة خنيفرة، صباح اليوم الخميس، مراسيم تنصيب أربعة رجال سلطة بالإقليم، أشرف عليها  عامل إقليم خنيفرة محمد فطاح، بحضور أعضاء المجالس المنتخبة والسلطات القضائية والمحلية والأمنية، ورؤساء المصالح الخارجية، وبعض فعاليات المجتمع المدني.

ويتعلق الأمر بكل من:
– بلقاسم دهبو باشا مدينة مريرت الذي تم تعيينه باشا على مدينة خنيفرة.

– المحجوب البوهلالي باشا مدينة خنيفرة والذي تم تعييه باشا على مدينة مريرت.

– فيصل الزاوي قائد قيادة لقباب والذي ألحق قائدا بقيادة تيغسالين.

– محمد سالم كريشان قائد قيادة تيغسالين والذي ألحق قائدا بقيادة القباب.

وأشار فطاح في كلمته إلى أن عملية التنصيب تدخل في إطار حركة إنتقالية جزئية في هيكلة رجال السلطة بالإقليم ومنح نفس جديد في عملهم خاصة بعد تعبئة مكثفة لمدة فاقت سبعة شهور متواصلة من العمل الميداني كما تروم تفعيل الإدارة الترابية ميدانيا وجعلها أكثر نجاعة، بضخ دينامية جديدة تساير الوضعية الإجتماعية والإقتصادية والصحية التي يعرفها الإقليم في ظل وباء كوفيد المستجد .

وفي محور كلمة التعيين استعرض عامل الإقليم معطيات وأرقام مقلقة حول الوضعية الوبائية بالإقليم التي بلغت إلى حدود أمس الأربعاء، ما مجموعه 1095 حالة إصابة و 854 حالة شفاء و 33 حالة وفاة.
كما أكد فطاح  أن مركز التنسيق الإقليمي المكلف بتدبير الجائحة يتابع عن كثب الحالة الوبائية بالإقليم، ويتخذ الإجراءات والتدابير المناسبة لكل مرحلة وحرصه التام على حفظ التوازن ما بين حفظ صحة المواطنين و تيسير ممارسة مجموعة من الأنشطة السوسيو-اقتصادية لفائدة شريحة عريضة من المهنيين ومربي الماشية وباقي الفاعلين الاقتصاديين.
وتوجه العامل، في ختام كلمته، بالشكر لمختلف ’’السلطات العمومية على قيامها بمهامها بروح الواجب والمواطنة، والعمل على كبح انتشار جائحة كورونا‘‘، كما وجه تشكراته ’’لمختلف الأطر المشتغلة بالميدان وخاصة العاملين بالقطاع الصحي، من أطر طبية وشبه طبية ورجال وأعوان السلطة المحلية ومصالح الدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية وجميع الساهرين على مواجهة هذه الآفة كل من موقع مسؤوليته‘‘.

 ونوه المتحدث بالفريق الطبي العسكري ’’بقيادة العقيد لحسن كابيري وبمساندته القيمة وفريقة في التكفل والعناية بالحالات المصابة بكوفيد 19، تنفيذا للتعليمات الملكية‘‘، كما أهاب بالمواطنين والمواطنات بالتقيد الصارم بمختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها واحترامها كما أكد على انخراط كافة الفعاليات والقوى الحية في عمليات التحسيس والتوعية لمواجهة هذا الوباء الفتاك .




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...