هل يكرر الرباعي المغربي بإشبيلية إنجازات مغاربة ديبورتيڤو لاكورونيا؟

-ملفات تادلة 24-

تعاقد فريق إشبيلية الإسباني لكرة القدم، اليوم الاثنين، رسميا، مع الدولي المغربي أسامة الإدريسي، قادما من نادي إي زد ألكمار الهولندي.

وبتعاقده مع الإدريسي، أصبح الفريق الأندلسي يضم في صفوفه 4 لاعبين مغاربة، بعد حارس المرمى ياسين بونو، والمهاجم يوسف النصيري، بالإضافة لمنير الحدادي الذي بات مؤهلا للعب مع المنتخب الوطني بعد قرار “كونغرس” الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”.

وأصبح إشبيلية أول فريق في تاريخ الدولي الإسباني يضم 4 لاعبين من المغرب في صفوفه، علما أن آخر ناد من إسبانيا ضم 3 لاعبين مغاربة، كان ديبورتيڤو لاكورونيا، قبل أكثر من 20 عاما.

وضم لاكورونيا في صفوفه الثلاثي المغربي، نور الدين النيبت، وصلاح الدين بصير، ومصطفى حجي.

ونجح الثنائي النيبت وبصير، في تحقيق أول لقب في تاريخ ديبورتيڤو لاكورونيا في الدوري الإسباني، موسم 2000/1999، في حين رحل حجي منتصف الموسم ذاته إلى الدوري الإنجليزي، وتحديدا كونفنتري سيتي.

ويأمل عشاق إشبيلية أن يكون حضور 4 لاعبين مغاربة، فأل حسن لفريقهم، من أجل قيادته للتتويج بالدوري الإسباني، الذي غاب عن خزائن الفريق منذ تتويجه الأول والأخير قبل 74 عاما.

يذكر أن إشبيلية، يحتل المركز الخامس في ترتيب “الليغا” برصيد 7 نقاط، متخلفا بـ4 نقاط عن ريال مدريد المتصدر، علما أن للفريق الأندلسي مباراتين مؤجلتين.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...