وزارة الصحة تسمح للمختبرات الخاصة بإجراء تحاليل كورونا

-ملفات تادلة 24- 

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين توسيعها شبكة المؤسسات الخاصة، المسموح لها بإجراء اختبارات تشخيص الإصابة بفيروس كورونا، وفق دفتر تحملات مدقق.

وأكدت الوزارة في دورية، نشرتها، اليوم، أن جميع المختبرات الإحيائية أصبح بإمكانها اليوم إجراء تحاليل PCR، لتشخيص الإصابة بكورونا، وكذا تحاليل السيرولوجي، بشرط استيفاء عدد من الشروط، التي سبق أن حددتها في منشور سابق، صادر في 12 شتنبر الجاري، وذلك من أجل جعل هذه الاختبارات في متناول جميع المواطنين المغاربة، والأجانب، وضمان تغطية هذه الخدمة لعموم التراب الوطني.

وأشارت الوزارة إلى أن على المختبرات الطبية الراغبة في الانضمام إلى شبكة مختبرات الكشف عن كورونا، الاطلاع على تحديثاتها للشروط، قبل تقديم طلب بشأن ذلك لدى مديريات الصحة الإقليمية.

وشددت على أن جميع المختبرات المسموح لها بالعمل مدعوة إلى إطلاع مديريات وزارة الصحة في غضون 24 ساعة من أخذ العينات بنتائج التحاليل، وذلك عبر منصة إلكترونية تابعة للوزارة.

وشددت الوزارة على أن عمل المختبرات الطبية، الراغبة في الانضمام إلى شبكة مختبرات الكشف عن كورونا، ستبقى تحت مراقبة، وافتحاص دائم من طرف المعهد الوطني للصحة، وكذا مندوبيات الوزارة الإقليمية.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...