توقيع اتفاقية شراكة بين الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري ونظيرتها الإيفوارية

– ملفات تادلة 24 – و م ع 

وقعت رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، السيدة لطيفة أخرباش، ورئيس الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري للكوت ديفوار، السيد روني بورغوان، يوم 22 شتنبر 2020، اتفاقية شراكة وتعاون بين هيأتي التقنين.

تتضمن الاتفاقية عدة محاور للتعاون بين المؤسستين النظيرتين، استنادا في الآن ذاته، إلى الدور والمكانة المتفردين للإعلام في تنمية الثقافة الديموقراطية وتنشيط الحياة العامة، وكذا إلى ضرورة تقوية خبرة ونجاعة واستقلالية هيئات التقنين.

بموجب هذه الاتفاقية، تحدث لجنة مختلطة تتولى مهمة اليقظة القانونية وتطوير طرق وآليات تقنين الإعلام السمعي البصري. كما اتفقت هيئتا التقنين الإفريقيتين على تقوية تقاسم الخبرات التقنية فيما يتعلق بتتبع التعددية وأدوات تتبع البرامج.

 

وفي إطار روح النهوض بتكامل الخبرات، ستضع الهيأة العليا المغربية رهن إشارة نظيرتها الإيفوارية الحل المعلوماتي الذي طورته داخليا (HMS-Pluralisme). يمكن هذا الحل المعلوماتي من تتبع تعددية التعبير في الإعلام، سواء خلال الفترة العادية أو خلال فترات الحملات الانتخابية والاستفتائية.

 

وقد أبرزت السيدة لطيفة أخرباش والسيد روني بورغوان خلال حفل التوقيع المنظم عن بعد وبالتزامن، بالرباط وأبيدجان، أهمية التشاور بين الهيأتين داخل الشبكات الإقليمية والدولية لهيئات تقنين الإعلام، والتي تتمتعان بالعضوية داخلها، خاصة شبكة الهيئات الإفريقية لتقنين الاتصال والشبكة الفرنكفونية لهيئات تقنين الإعلام.

 

حضر هذا الحفل أيضا، كل من السيد بنعيسى عسلون، المدير العام للهيأة العليا، والسيدات والسادة نرجس الرغاي، جعفر الكنسوسي، علي البقالي الحسني، فاطمة برودي وبديعة الراضي، أعضاء المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، في حين حضر عن الجانب الإيفواري، كل من مديرة متعهدي الاتصال السمعي البصري، مدير التكنولوجيات، الدراسات والاستشراف، وإطار عن القسم التقني.

– ملفات تادلة 24 –


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...