نشطاء يتظاهرون تزامنا مع مثول الصحافي عمر الراضي أمام قاضي التحقيق

-ملفات تادلة 24-

نفذت “اللجنة المحلية بالدار البيضاء من أجل حرية عمر الراضي وكافة معتقلي الرأي وحرية التعبير إلى وقفة احتجاجية وتضامنية مع الصحفي عمر الراضي” اليوم الثلاثاء 22 ستنبر الجاري أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تزامنا مع مثوله أمام قاضي التحقيق بنفس المحكمة.

وردد النشطاء عدة شعارات تطالب بإطلاق سراح الصحفي عمر الراضي وباقي المعتقلين السياسيين، من قبيل ” الشعب يريد سراح المعتقل” و ” الشرفاء فالسجون والخونة فوق القانون” و” غي شدونا كاملين والله ما سكتين” وغيرها من الشعارات واليافطات الداعية إلى إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين.

واختارت اللجنة شعارا لهذه الوقفة ” الحرية الفورية للصحفي والمناضل عمر الراضي لا لقمع الأصوات الحرة وأشكال التعبير الرافضة للظلم والمطالبة بالديمقراطية”.

وطالبت عدة منظمات حقوقية وطنية ودولية بالإفراج عن الصحفي عمر الراضي، معتبرة أن اعتقاله يدخل في إطار التضييق على حرية الرأي والتعبير، وأن استهدافه جاء باعتباره واحدة من الأصوات المعارضة ومن الصحفيين الاستقصائيين الذين عروا مجموعة من ملفات الفساد الذي ينخر مؤسسات الدولة.

وكانت منظمة العفو الدولية قد أطلقت الأسبوع الماضي حملة دولية من أجل الإفراج عن الصحفي عمر الراضي، تحت شعار ” تحركا عاجلا”، داعية السلطات المغربية إلى الإفراج عنه إلى حين محاكمته.

وكانت النيابة العامة قد تابعت الصحفي عمر الراضي في حالة اعتقال بتهم تتعلق بالاشتباه في ارتكابه لجنايتي هتك عرض بالعنف والاغتصاب، والاشتباه في ارتكابه جنحتي تلقي أموال من جهات أجنبية بغاية المس بسلامة الدولة الداخلية ومباشرة اتصالات مع عملاء دولة أجنبية بغاية الإضرار بالوضع الديبلوماسي للمغرب.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...