حريق مهول بمطرح النفايات ضواحي سوق السبت يستنفر السلطات(صور)

-ملفات تادلة 24-

اندلع حريق مهول مساء اليوم الثلاثاء 15 شتنبر الجاري، بمطرح النفايات “اعريش” التابع للجماعة الحضرية لسوق السبت أولاد النمة، والمتواجد على بعد كيلومترين من المدينة، بتراب جماعة أولاد بورحمون بإقليم الفقيه بن صالح.

وغطت الأدخنة الكثيفة سماء المنطقة المحيطة بالمطرح المتواجد وسط الحقول، مما أثار ذهول الساكنة القريبة منه، والتي ذاقت الأمرين، حسب تصريحات متطابقة لملفات تادلة 24، جراء استنشاقها للدخان المنبعث من الحريق.

وأكدت ساكنة المنطقة لملفات تادلة 24، أنها تعاني بشكل يومي من الأدخنة والسموم المنبعثة من المطرح العشوائي الذي ترمي فيه الشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة بجماعة سوق السبت أولاد النمة، كميات كبيرة يوميا من النفايات الصلبة التي يتم جمعها من المدينة.

وكانت أصوات حقوقية، قد دقت ناقوس الخطر حول هذا المطرح الذي يتعرض باستمرار للحرق المتعمد، والذي يخلف أضرارا كبيرة على البيئة، وتعاني منه ساكنة ثلاث جماعات، وهي أولاد بورحمون وسيدي عيسى وسوق السبت أولاد النمة.

وطالب الحقوقيون بتأهيل المطرح وجعله يحترم المواصفات المعمول بها في هذا المجال وتشجيره وتعيين حراس له، عوض تركه مفتوحا، ومده بالإنارة، وذلك لرفع الضرر عن ساكنة المنطقة التي عانت من مخلفات الأدخنة والروائح المنبعثة منه منذ سنوات.

وكانت ساكنة عدة دواوير قريب من المطرح، قد احتجت عدة مرات أمام مقر جماعة سوق السبت، مطالبة بوضع حد لاستمرار حرق النفايات المتواجدة بالمطرح، والتي تترك وراءها أدخنة سامة، تتسلل إلى منازل الساكنة عبر النوافذ، مما يتسبب في انتشار عدة أمراض كالحساسية والربو وغيرها.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحريق استنفر عناصر من السلطة المحلية بمدينة سوق السبت وعناصر الوقاية المدنية، وكذا عناصر الدرك الملكي بسوق السبت التي حلت بعين المكان لمعاينة الحريق المهول، حيث باشرت تحرياتها لمعرفة من يقف وراء هذا الحريق.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...