ابتدائية بوعرفة تقضي بالسجن النافذ في حق معتقلي بني تجيت

-ملفات تادلة 24-

قضت المحكمة الابتدائية ببوعرفة في ساعات متأخرة من يوم الخميس بالسجن النافذ والغرامة في حق معتقلي بني تجيت السبعة، بعد محاكمة مارطونية كما وصفتها هيئة الدفاع دامت لوالي ثمان ساعات.

وقضت المحكمة على معطلي بني تجيت بما مجموعه 28 شهرا من الحبس، بعد أن تم اعتقالهم في 21 من شهر غشت الماضي، على خلفية احتجاجهم واعتصامهم أمام دائرة بني تجيت للمطالبة بحقهم في الشغل والعيش الكريم.

وقضت المحكمة على بنعزوزي خالد بـ 8 أشهر حبسا نافذا وألف درهم غرامة، وعلى السعيدي عبد الله بـ 6 أشهر حبسا نافذا وألف درهم غرامة، وعلى رضوان كادي بـ 5 أشهر حبسا نافذا وألف درهم غرامة، وعلى الهداجي محمد بـ 4 أشهر حبسا نافذا وألف درهم غرامة.

كما قضت محكمة بوعرفة بشهر واحد حبسا نافذا وغرامة قدرها 500 درهم في حق كل من الشيغات محمد وأيوب الشهبي، في حين حكمت على الراضي محمد بـ 3 أشهر موقوفة التنفيذ و500درهم غرامة.

وشهدت المحاكمة حضور عدد من كببر من الحقوقيين والمتضامنين مع المعتقلين وهيئة الدفاع من مدن مختلفة التي تطوعت للدفاع عنهم، فضلا عن عائلاتهم التي استماتت في الدفاع عن أبنائها، حيث نفذت عدة مسيرات والاعتصامات والمبيت في العراء.

وتجدر الإشارة إلى أن المعتقلين مثلون أمس أمام المحكمة وهم في يومهم ال 21 من الإضراب عن الطعام، والذين علقوه بدعوة من عائلاتهم.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...