بني ملال: أزيد من 25 ألف طالب يجتازون امتحانات الإجازة الأساسية

– ملفات تادلة 24 – و م ع 

بلغ عدد الطلبة المسجلين بجامعة السلطان مولاي سليمان الذين سيجتازون امتحانات الدورة الربيعية للإجازة الأساسية ، في الفترة من 9 إلى 27 شتنبر الجاري برسم الدورة الربيعية المؤجلة 2019-2020، ما مجموعه 25 ألفا و541 طالبا.

ومن المقرر أن يجتاز هؤلاء الطلبة امتحانات الإجازة في عشرة مراكز أقيمت بأقاليم بني ملال والفقيه بن صالح وخريبكة وخنيفرة وأزيلال وجماعات تانانت ودمنات وقصيبة تاكلفت وأغبالة، وذلك في ظل الالتزام الصارم بالإجراءات الصحية المتخذة على المستوى الوطني للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد، ومراعاة لظروف عدد من الطلبة الذين ينحدرون من مناطق جبلية صعبة الولوج بالجهة، وتماشيا مع قرار تقليص الحركة بين المناطق وعدم فتح الأحياء الجامعية على الصعيد الوطني لأسباب وقائية، وحفاظا على صحة الطلبة وسلامتهم.

بالإضافة إلى ذلك ، سيجتاز ما مجموعه 7411 طالبا امتحانات الإجازة عن بعد بالنسبة للمؤسسات الجامعية ذات الولوج المحدود عبر المنصات الرقمية التي استفاد منها الطلبة خلال فترة التكوين زمن الحجر الصحي.

ووضعت جامعة السلطان مولاي سليمان مجموعة من التدابير الصارمة التي تهدف إلى تعزيز وضمان الأمن الصحي وتكافؤ الفرص بين جميع الطلبة الذين بإمكانهم اختيار أقرب مركز امتحان إلى مقر سكناهم، بهدف تجنب جميع المشاكل المتعلقة بالنقل والإقامة، وحمايتهم من أي إصابة محتملة بفيروس كورونا المستجد.

وتندرج عملية إجراء امتحانات الإجازة الأساسية ، بشكل حضوري برسم الدورة الربيعية 2019-2020 ، في سياق حركة لا ممركزة أطلقتها الجامعة، التي أحدثت مراكز للامتحانات بهدف توفير ظروف مواتية للطلبة مع الحفاظ على سلامتهم وسلامة الطاقم التعليمي والإداري.

وتأتي هذه الإجراءات وغيرها في سياق الأزمة الحالية الناجمة عن انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، الأمر الذي تطلب من الجامعة اتخاذ إجراءات وقائية استباقية لإجراء امتحانات الدورة الربيعية 2019-2020 التي ستجرى حضوريا في المؤسسات الجامعية ذات الولوج المفتوح، وفقا لقرار وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

كما سيتم تعزيز التدابير الاحترازية والوقائية الأخرى، وتشمل الارتداء الإجباري للكمامات داخل الفضاءات الجامعية، والتباعد الجسدي بين الطلبة، وتطهير وتعقيم الأيدي والأماكن التي ستجرى بها الامتحانات مع تقليص عدد الطلبة في المدرجات والفصول الدراسية.

– ملفات تادلة 24 –

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...