المغرب يفتح مجاله الجوي في وجه الأجانب بشروط

 -ملفات تادلة 24-

 

    أعلن المغرب فتحَ مجالهِ الجوّي في وجهِ الأجانب الرّاغبين في زيارة المغرب، بعد أزيدِ من ستّة أشهر من الإغلاق الذي فرضته جائحة “كورونا”؛ وهو ما يمثّل منعطفاً في مسلسل الأزمة التي يُعاني من تداعياتها مهنيو قطاع السّياحة، الذي تكبّد خسائر فاقت 64 مليار درهم بسبب الأزمة الحالية، وفق أرقامٍ رسمية.

  فبعد قرار وزارة الخارجية فتحَ المجالات الجوّية في وجهِ الوافدين، أصبح لزاما على من يرغب في السفر الى المغرب تقديم حجز فندقي واختبار Pcr، مع احترام الشّروط الصّحية المعمول بها في البلاد.

  وقد حدد ت إجراءات جديدة تسمح للأجانب بدخول التراب الوطني، وذلك فقط للأشخاص الذين تتوفر لديهم دعوة من إحدى المقاولات المغربية ابتداء من السبت، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يتوفرون على حجز فندقي بالمغرب، ابتداء من التاريخ ذاته، حسب مراسلة محمد البصري، السّفير مدير الشؤون القنصلية والاجتماعية، إلى وزيرة السياحة .

  وفضّل المغرب استمراره في سياسة اغلاق حدودهِ الجوّية والبحرية في وجهِ السّياح الأوروبيين؛ رغم ما كبده هذا القرار من خسائر في القطاع السياحي، االذي يساهم بما يقارب 10 في المائة من الناتج الداخلي للبلاد.

  ويشار إلى أن المغرب كان قد أغلق حدوده مع الخارج منذ شهر مارس الماضي، في إطار الجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس” كوفيد 19″.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...