افتتاح أول مختبر للقطاع الخاص للكشف عن كوفيد 19 بطنجة

  – ملفات تادلة 24 – مصلوح نادية 

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بطنجة يوم 8 شتنبر الجاري أن عن افتتاح أول مختبر للقطاع الخاص للكشف عن فيروس كوفيد 19 في مدينة طنجة.

وأردت الصفحة الرسمية للمديرية، بأن المختبر الجديد يتواجد في “رياض تطوان”، وسيساهم في تسريع وتيرة الكشف عن الفيروس التاجي.

وكان وزير الصحة، قد أعلن، في شهر غشت الماضي، في مراكش، أن وزارته ستمنح تراخيص لمختبرات القطاع الخاص لإجراء فحوصات الكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وكانت مصادر إعلامية قد نقلت عن آيت الطالب قوله أن “الوزارة الوصية ستمنح تراخيص لمختبرات القطاع الخاص، لإجراء الفحوصات المخبرية للكشف عن كوفيد-19، شريطة أن تحترم هذه المختبرات شروط السلامة الصحية، والبيولوجية، وأن تعمد مباشرة إلى الإعلان عن حالات الإصابة المؤكدة”.

وأضاف أيت الطالب أن الإعلان عن حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19، من قبل المختبرات الخاصة، سيمكن السلطات المختصة من التتبع الطبي للأشخاص المصابين، والمخالطين، وحماية الصحة العمومية.

وأشار الوزير، حسب ذات المصادر إلى أن منح التراخيص للقطاع الخاص، من أجل إجراء تحاليل الكشف عن كورونا، من شأنه أن يخفف الضغط على المختبرات العمومية، التي تجري التحاليل المخبرية الخاصة بالكشف عن كوفيد-19.

  – ملفات تادلة 24 –


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...