قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 50 فلسطينيا بالضفة الغربية

-ملفات تادلة 24-

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية ، طالت أكثر من 50 مواطنا غالبيتهم من محافظة الخليل.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن بيان لنادي الأسير الفلسطيني ، أن حملة الاعتقالات هذه تعتبر الأكبر منذ بداية العام الجاري، سبقتها حملة اعتقالات في بلدة يعبد في جنين في شهر ماي الماضي، ومجموعة من الحملات المتكررة التي نفذها الاحتلال في القدس وبلداتها.

وذكر البيان أن قوات الاحتلال اعتقلت 45 مواطنا من محافظة الخليل، بينهم أسيرة سابقة وفتاة وأسرى محررون ، فيما جرى اعتقال أربعة مواطنين من بيت لحم، وآخر من طولكرم .

وقال نادي الأسير إن هذا التصعيد يشكل جريمة في ظل استمرار انتشار الوباء وازدياد حالات المصابين بين صفوف الأسرى بالفيروس، الأمر الذي يعرض حياتهم ومصيرهم للخطر.

وحمل النادي سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصير المعتقلين، خاصة أن جزءا منهم يعاني من أمراض وهم بحاجة إلى متابعة صحية.

يذكر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية غشت الماضي ، أزيد من 3000 مواطنا فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية، وذلك بحسب أرقام رسمية فلسطينية.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...