روسيا تستأنف الرحلات الجوية الدولية مع مصر والإمارات وجزر المالديف

ملفات تادلة 24

   أعلنت الحكومة الروسية  اليوم الخميس أنها قررت استئناف رحلاتها الجوية مع 3 دول وهي مصر والإمارات وجزر المالديف، بعد تعليقها في ظل الإجراءات  الاحترازية التي تم اتخاذها لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

   جاء ذلك في بيان مجلس الوزراء الروسي ، حيث قام رئيس الحكومة ميخائيل ميشوستين، بتوقيع قرار بشأن الاستئناف المتبادل لحركة الطيران الدولي مع الدول الآتية؛ مصر (القاهرة) 3 رحلات أسبوعيا، والإمارات العربية المتحدة (دبي) رحلتان أسبوعيا، وجمهورية المالديف (مطار فالينا) رحلتان أسبوعيا”.

  وأشار البيان إلى أنه تم اتخاذ قرار استئناف رحلات الطيران مع الدول الثلاث بناء على توصية من اللجنة المسؤولة عن مكافحة جائحة كورونا في روسيا.

   وتقرر زيادة عدد الرحلات الجوية مع سويسرا إلى 4 رحلات أسبوعيا، رحلتان تنفذهما الناقلة الروسية “أيروفلوت” (موسكو – جنيف)، ورحلتان تنفذهما خطوط الطيران السويسرية (زيوريخ – موسكو).

   وكانت روسيا قد استأنفت رحلات الطيران مطلع غشت الماضي مع تركيا والمملكة المتحدة وتنزانيا وسويسرا، وذلك بعد تعليقها منذ 27 مارس الماضي، على خلفية جائحة كورونا، وتم تمديد هذا الحظر آخر مرة في الثاني من يوليو حتى أوائل غشت..

   واقتصرت شركات الطيران الروسية منذ ذاك على تنظيم رحلات لإعادة المواطنين الروس من الخارج تماشيًا مع قرار مجلس التنسيق الحكومي المُشكل للتعامل مع ملف فيروس كورونا.

   وآنذاك، قال متحدث باسم هيئة النقل الجوي الاتحادية الروسية قوله إن الحظر لا يشمل رحلات الشحن الجوي والبريد وشحن المساعدات الإنسانية والصحية.

ملفات تادلة 24


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...