إتحاديو الحسيمة يطالبون “التدخل العاجل والتفاعل الإيجابي” مع مطالب الزفزافي وأحمجيق المضربين عن الطعام

-ملفات تادلة24- 

دعت الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في مدينة الحسيمة بضرورة “التدخل العاجل، والتفاعل الإيجابي” مع المطالب المشروعة لمعتقلي “حراك الريف” المضربين عن الطعام منذ 20 يوم.

وطلب اتحاديو الحسيمة، في بلاغ لهم “القوى الحية بالبلاد إلى الاصطفاف من أجل تسوية شاملة لملف حراك الريف، وطي هذا الملف نهائياً”.

كما دعت الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في مدينة الحسيمة، إلى
” إطلاق سراح كل المعتقلين وتأسيس لمصالحة حقيقية مع الريف من خلال مشاريع تنموية فعالة، وكسب ثقة الساكنة التي عبرت بكل أشكال النضال الديمقراطي السلمي الحضاري عن مطالبها”.

إلى ذلك، دعا والد ناصر الزفزافي ووالدة نبيل أحمجيق، إلى إطلاق سراح ابنيهما المعتقلين على خلفية “حراك الريف”، والمضربين عن الطعام، لليوم الثامن عشر على التوالي.

وطالب أحمد الزفزافي، والد ناصر في بث مباشر، مساء أول أمس الإثنين، أمينة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، التدخل لإنقاذ حياة ابنه، المضرب عن الطعام، مؤكدا بأن وضعيته الصحية متدهورة.

وكان أحمد الزفزافي، قال في تصريح سابق، إن ناصر ونبيل متواجدان في غرفة معزولة عن بعضهما البعض ولوحدهما طيلة 24 ساعة، مؤكدا أن إدارة السجن منعتهما من الفسحة، مع تحديد يوم واحد فقط في الأسبوع للتواصل مع أسرتهما عبر الهاتف بدل يومين كما كان معمولا سابقا.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...