“جوجل” يحتفي بالكاتب الفرنسي “ألكسندر دوما”

-ملفات تادلة 24- 

احتفى محرك البحث “جوجل” بالكاتب الفرنسي الشهير ألكسندر دوما المولود عام 1802، ونشر مجموعة صور تعبر عن مؤلفاته، ومن أشهرها “كونت دى مونت كريستو”.

مؤلفات ألكسندر دوما المتوفى في 5 دجنبر 1870 عن 68 عاما، ترجمت إلى عدة لغات، ويعتبر أحد أكثر الكُتّاب الفرنسيين شهرة على الإطلاق، وتم تمثيل رواياته منذ أوائل القرن العشرين في ما يقارب 200 فيلم.

ومن الوقائع الشهيرة في حياته أنه لم يتمكن من إنهاء آخر رواياته “فارس سانت هيرمين” بسبب وفاته، وقام الباحث كلود شوب باستكمالها، وتم نشر الرواية في سنة 2005 لتصبح من أكثر الروايات مبيعا.

بدأ “دوما” كتابة المسرحيات والمقالات للمجلات أثناء عمله بالقصر الملكي، وفي عام 1829 تم إنتاج أولى مسرحياته بعنوان “هنري الثالث وبلاطه” وكان عمره وقتها 27 عاماً، ثم تم إنتاج مسرحيته الثانية “كريستين” ، ونالتا شعبية جيدة، وتعتبر روايته “الفرسان الثلاثة” من أكثر الروايات الفرنسية انتشارا، والتى نشرت للمرة الأولى عام 1844 وتم اقتباس الكثير من الأعمال الفنية والسينمائية منها، بحسب موقع “المصري اليوم”.

وتعددت أعمال “دوما” ومن أبرزها بعد رواية “الفرسان الثلاثة” و”كونت دى مونت كريستو”، روايات: “الرجل ذو القناع الحديدي”، و”الزنبقة السوداء”، و”قلادة الملكة”.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...