المعارضة في بيلاروسيا تطالب بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وإجراء انتخابات جديدة

– ملفات تادلة 24 – وكالات

طالبت المرشحة سابقا للانتخابات الرئاسية في بيلاروسيا البيلاروسية سفيتلانا تيخانوفسكايا بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وإجراء انتخابات جديدة .

وأعربت المعارضة سفيتلانا تيخانوفسكايا ،في تصريح مصور نشر اليوم الاثنين ، أنها مستعدة لأن تصبح “زعيمة وطنية حتى تهدأ البلاد وتدخل في إيقاع طبيعي”.

واعتبرت سفيتلانا تيخانوفسكايا ،التي توجد حاليا في ليتوانيا وتلقى دعما كبيرا من الدول الغربية ، “ليس لدي أوهام حول مسيرتي السياسية. ولم أرغب في أن أصبح سياسية ، بل قدر القدر أنني في طليعة مواجهة التعسف والظلم”، على حد تعبيرها .

وأضافت أن القدر من آمن بها ومن أعطاها القوة ،مشددة على أنها “مستعدة لتحمل المسؤولية والعمل كقائدة وطنية خلال هذه الفترة حتى تهدأ البلاد ، وتدخل في إيقاع طبيعي ، وحتى يطلق سراح جميع المعتقلين السياسيين ويجهز الإطار القانوني والشروط في أسرع وقت ممكن من أجل تنظيم انتخابات رئاسية جديدة ، انتخابات حقيقية ونزيهة وشفافة ، سيقبلها المجتمع الدولي دون قيد أو شرط “.

و أجرت بيلاروسيا انتخابات رئاسية في 9 غشت الجاري ،ووفقا للنتائج النهائية التي تم الإعلان عنها في 14 غشت ، حصل الرئيس المنتهية ولايته ألكسندر لوكاشينكو ، الذي يحكم البلاد منذ عام 1994 ، على 80.1 في المائة من أصوات الناخبين ، بينما حصلت مرشحة المعارضة سفيتلانا تيخانوفسكا على 10.1 في المائة .

– ملفات تادلة 24 –


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...