نحو تنظيم نسخة افتراضية لصالون الجزائر الدولي للكتاب

– ملفات تادلة 24 –

تتوجه وزارة الثقافة و الفنون الجزائرية إلى تنظيم نسخة افتراضية لصالون الجزائر الدولي للكتاب (سيلا) و هذا في اطار الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد, حسبما أعلنه لوكالة الأنباء الجزائرية مدير مكتب الكتاب بوزارة الثقافة جمال فوغالي.

و أوضح  فوغالي ان قرار تنظيم نسخة افتراضية للطبعة ال 25 لصالون الجزائر الدولي للكتاب جاء بعد تشاور مع ممثلي دور النشر الجزائريين و مسؤولي مكتب الكتاب بوزارة الثقافة و الفنون نظرا “لعدم امكانية تنظيم هذا الحدث الذي يستقطب اكثر من مليون زائر سنويا في هذا الظرف الصحي الاستثنائي”.

و خلال هذه النسخة الافتراضية التي لم يتم وضع صيغتها النهائية بعد, سيتم تنظيم لقاءات و نقاشات و موائد مستديرة باستعمال وسائل تكنولوجية جديدة و المواقع الاجتماعية مع احتمال اطلاق مشروع ارضية للبيع عبر الانترنت و هذا بالشراكة مع مهني هذا المجال و دور النشر الجزائرية و الاجنبية التي تشارك في هذا الحدث.

كما اشار  فوغالي الى اعتماد “تدابير خاصة من اجل المحافظة على صناعة الكتب بالجزائر و اعادة بعثها خلال هذا الظرف الخاص”, معلنا عن تنظيم العديد من التظاهرات و الصالونات المحلية للكتاب في العديد من مدن الوطن حالما يسمح الوضع الصحي بذلك”.

و عرف صالون الجزائر الدولي للكتاب سنة 2019 مشاركة 1030 دور نشر من 36 بلد, منها 298 جزائرية كما سجل توافد 1,150 مليون زائر.

(وأج)

– ملفات تادلة 24 –


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...