هذه تفاصيل 98 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بجهة بني ملال خنيفرة

-ملفات تادلة 24-

أعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء 12 غشت الجاري، عن تسجيل 98 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بجهة بني ملال خنيفرة، بعد إجراء عدد من التحاليل المخبرية على أشخاص معظمهم من مخالطي الحالات التي تمت إصابتها بمرض كوفيد-19، مع تسجيل بإصابات جديدة بالمدينة القديمة ببني ملال.

وأضافت الوزارة في اللقاء الإعلامي اليومي حول تتبع الوضع الوبائي بالمغرب، أن إقليم بني ملال عرف تسجيل 73حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا من بين ال 97 حالة التي تم تسجيلها بالجهة، فيما تم تسجيل 13حاله بإقليم الفقيه بن صالح و5 إصابات جديدة بفيروس كورونا بإقليم خنيفرة و4 إصابات بإقليم الفقيه بن صالح، و3 حالات بإقليم الفقيه بن صالح.

وأضافت الوزارة أن عدد الحالات النشطة بجهة بني ملال خنيفرة، بلغ إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء، ما مجموعه 365 حالة تتوزع على الأقاليم الخمس المشكلة للجهة.

وبلغ مجموع الحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بالجهة، منذ بداية تفشي فيروس كورونا المستجد بالمغرب في شهر مارس الماضي، ما مجموعه698 حالة مؤكدة، فيما بلغ إجمالي حالات الشفاء من مرض كوفيد-19 حتى حدود اليوم ما مجموعه 319 حالة بعد تسجيل 22حالة جديدة للشفاء: 13 بإقليم بني ملال، 5 بإقليم خنيفرة و4 بإقليم أزيلال.

وحسب معطيات المديرية الجهوية للصحة بجهة بني ملال خنيفرة، والتي تنشرها على صفحتها الرسمية على الفايسبوك، فإن إجمالي الحالات التي تم استبعادها بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 69252 حالة.

والجدير بالذكر، أن السلطات المحلية ببني ملال سارعت منذ صباح اليوم، إلى إغلاق المدينة القديمة للحيلولة دون انتشار الفيروس وسطها، بعد تسجيل حوالي 33 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس, حسب مصادر طبية, وسط تجار المدينة، كما باشرت عملية تعقيم أزقتها وحصر لائحة المخالطين لمنع انتشار الفيروس بكامل المدينة.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...