ابتدائية مراكش تدين الأم لأربعة أطفال ضحية العطش بالسجن موقوف التنفيذ

-ملفات تادلة 24-

قضت المحكمة الابتدائية بمراكش اليوم الثلاثاء، بثلاث أشهر موقوفة التنفيذ، في حق ربيعة العبوري، التي سبق أن تم اعتقالها ومتابعتها في حالة اعتقال، بتهمة إهانة موظف أثناء مزاولته لمهامه، بناء على شكاية قائد الملحقة الإدارية “أسكجور” مقاطعة المنارة بمراكش.

وكانت ربيعة الأم لأربعة أطفال، قد اعتقلت إثر احتجاجات ساكنة دوار “حاحا” على انقطاع الماء الصالح للشرب بالدوار، وبعض أحياء “اسكجور” يوم 13 يوليوز الجاري، من طرف قائد الملحقة الإدارية الذي احتجزها لمدة ست ساعات، قبل تسليمها للشرطة، حيث تم وضعها تحت تدابير الحراسة النظرية قبل أن تقدم إلى النيابة العامة التي قررت متابعتها في حالة اعتقال.

وقضت ربيعة العبوري مدة 15 يوما من الاعتقال الاحتياطي بسجن الوداية قبل أن يتم إطلاق سراحها وإدانتها بثلاثة أشهر موقوفة التنفيذ.

وفي سياق متصل طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، باحترام حرية التعبير ووقف كل المتابعات القضائية، بسبب ما أسمته بالتهمة الجاهزة ” اهانة موظف أثناء ادائه مهامه”. وضمان حق الساكنة في الاحتجاج السلمي والاستماع لمطالبها، ومعالجتها بالحوار، وتمكين السكان من حقهم في الماء الصالح للشرب، وكل متطلبات السكن اللائق والعيش الكريم.

وخلف اعتقال ربيعة العبوري، موجة من الاستنكار من طرف الجمعيات الحقوقية التي اعتبرت اعتقالها واحتجازها من طرف قائد الملحقة الإدارية أسكجور لمدة ست ساعات اعتقالات تعسفيا، قبل أن سلمها للدائرة الأمنية 12.

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...