تسجيل 11 وفاة و500 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بالمغرب خلال الـ24 ساعة الماضية

أعلنت وزارة الصحة، قبل قليل، عن تسجيل 500 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و513 حالة شفاء، بينما تم تسجيل 11 حالة وفاة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس ارتفع إلى 21387 إصابة مؤكدة، بزيادة 500 حالة إصابة جديدة إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم.

وأوضح المتحدث في تصريح، بث مباشرة عبر الصفحة الرسمية للوزارة، أن عدد الحالات النشيطة، بلغ إلى حدود اليوم، 3994 حالة نشيطة منها 68 حالة صعبة وحرجة، منها 7 تحت التنفس الاصطناعي.

وحسب نفس المصدر، بلغ عدد حالات التعافي، التي تم تسجيلها، منذ الساعة السادسة من مساء أمس، 513 حالة تأكد شفاؤها شفاء تاما ليبلغ إجمالي عدد حالات التعافي 17066 حالة.

وحسب نفس المصدر، تم تسجيل 11 حالة وفاة جديدة، ليبلغ اجمالي عدد الوفيات 327 حالة، كما بلغ مجموع عدد الحالات المستبعدة 1 مليون و167 آلاف و 414 حالة، كانت مشكوكا فيها، بعد تحليل مخبري سلبي.

وتؤكد الوزارة على المواطنين الالتزام بالاجراءات الاحترازية، حيث تشدد على ضرورة الحرص على النظافة العامة وغسل اليدين بصفة منتظمة، استخدام الأقنعة بشكل سليم عند الارتداء وعند التخلص منها.

كما تدعو المواطنين إلى تحميل تطبيق وقايتنا وتشغيل ’’البلوثوت‘‘ بشكل مستمر، وتوضح أن تهاون بعض الأشخاص في الالتزام بالتدابير الوقائية قد يسبب في ارتفاع عدد الإصابات وتعرض بعض الأشخاص ذوي الهشاشة الصحية لبعض المضاعفات.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...