احتجاجات غاضبة بمنعرجات “تيزي نتيشكا” ضد قرار السلطات(فيديو)

-ملفات تادلة 24- 

شهدت الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين مراكش وارزازات صباح يوم الإثنين، ازدحما مروريا كبيرا بالمقطع الطرقي ” تيزي تشكا”، نتيجة الحاجز الذي وضعته عناصر الدرك الملكي، لتنفيذ قرار السلطات العمومية القاضي بمنع تنقل المواطنين من وإلى عدد من المدن ومنها مراكش، ابتداء من ليلة أمس.

وأرغم هذا الازدحام، المواطنون الذين كانوا على متن الحافلات والسيارات الخاصة على الترجل من سياراتهم والاتجاه صوب حاجز الدرك الملكي، في مسيرة احتجاجية للمطالبة بالسماح لهم بالمرور، مرددين شعارات عفوية وغاضبة ضد قرارات السلطات العمومية المفاجئة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو، توثق للمسيرة الاحتجاجية التي نفذها العالقون بالمقطع الطرقي “تيزي تيشكا”، حيث عمدوا إلى إزالة الحواجز التي وضعها الدرك الملكي لتمكين المسافرين من استكمال رحلتهم.

وأشار الناشطون أن حالة من الغضب تنتاب المواطنين الذين وجدوا أنفسهم ينتظرون لساعات طوال أمام الحواجز التي وضعتها عناصر الدرك الملكي التي اكتفت أمام احتجاجات المواطنين بمراقبة الوضع فقط.

وتجدر الإشارة إلى أنه منذ الإعلان عن إغلاق عدد من المدن ومنع التنقل من وإليها، عرفت حركة السير ازدحام غير مسبوق، مما تسبب في مجموعة من حوادث السير المميتة بمختلف المحاور الطرقية، مما أجج غضب المواطنين.

 

 

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...