ازدحام شديد يرافق صرف الدعم المخصص للأسر المتضررة من كوفيد-19 بسوق السبت

-ملفات تادلة 24-

احتشد العشرات من المواطنين والمواطنات القادمين من الدواوير والجماعات القروية المحيطة بمدينة سوق السبت اليوم، أمام وكالة الأمانة للقروض الصغرى من أجل استلام أموال الدفعة الثالثة المخصص للأسر المتضررة من جائحة كوفيد-19.

وتوافد المستفيدون من هذه العملية منذ الصباح الباكر، ومنهم من بات أمام مقر الوكالة، مما خلق جوا من الاكتظاظ والتدافع أمام الوكالة دون أخذ الاحتياطات الصحية اللازمة لتجنب عدوى الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وتفاجأ الموظفون والموظفات بالعدد الكبير للمواطنات والمواطنين الذين اجتمعوا أمام الوكالة، بغياب أي تدخل للسلطات المحلية وعناصر الأمن لتنظيم العملية، مما دفعهم إلى إيقاف صرف الدفعة الثالثة من الدعم المخصص للأسر المتضررة من تفشي وباء كورونا المستجد إلى حين تنظيم صفوفهم.

وتشهد العديد من الوكالات البنكية بالمدينة ازدحاما شديدا، حيث يضطر المواطنون المستفيدون من عملية الدعم للانتظار ساعات في طوابير طويلة تحت أشعة الشمس الحارقة، دون أخذ الاحتياطات اللازمة لتجنب انتشار فيروس كورونا.

وعبر عدد من الحقوقيين عن استنكارهم لغياب دور السلطات المحلية لتنظيم العملية، خصوصا أنها تكررت للمرة الثالثة على التوالي، بعد أن عرفت الدفعة الثانية من الدعم والتي تزامنت مع فترة الحجر الصحي ازدحاما شديدا.

 

 

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...