غياب الكهرباء يثير استياء ساكنة دوار الحبابيس بجماعة أولاد بورحمون

-ملفات تادلة 24-

طالب عدد من المواطنين بدوار الحبابيس بجماعة أولاد بورحمون بإقليم الفقيه بن صالح، الجهات المسؤولة بالإسراع في تزويد منازلهم بالكهرباء، إسوة بباقي ساكنة الدوار، ورفع التهميش والإقصاء عنهم وإيقاف مسلسل الانتظار الذي طال أزيد من خمس سنوات.

وتشتكي ساكنة الدوار التي حجت إلى مقر الجماعة الترابية بأولاد بورحمون، تزامنا مع دورة للمجلس الجماعي، من حرمانها من الكهرباء، رغم أن الأعمدة الكهربائية على مقربة من منازلها، حيث أنها لا تبعد عنها، حسب تصريحات متطابقة أدلوا بها لملفات تادلة 24، سوى ب 40 مترا.

وأكدت الساكنة أن معاناتها مع غياب الكهرباء ازدادت خصوصا مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة، مشيرة إلى أنها لا زالت تستعمل الشموع في عملية الإضاءة وأن أطفال الدوار يتابعون دروسهم ويجدون صعوبة في مراجعة دروسهم في الفترة المسائية بسبب هذا المشكل.

وفي تصريح لملفات تادلة 24، طالب أحد المواطنين من الدوار من رئيس الجماعة الترابية لأولاد بورحمون، بالتدخل العاجل لرفع المعاناة عن الساكنة المتضررة وتزويدها بالكهرباء، مضيفا أن وضعهم يزداد سوء يوما بعد يوم.

وعبر المواطن في ذات التصريح عن استيائه وغضبه من تماطل الجهات المختصة في الاستجابة لمطالب ساكنة الدوار، وأنهم سيستميتون في الدفاع عن حقهم العادل والمشروع في الاستفادة من الكهرباء كباقي ساكنة الدوار.

وفي تصريح لملفات تادلة 24، أكد فؤاد محمادي رئيس المجلس الجماعي لأولاد بورحمون أن ميزانية الجماعة حاليا لا تكفي للقيام بمشاريع تنموية، وأنه يتفهم مطالب الساكنة ومعاناتها مع غياب الكهرباء.

وأوضح فؤاد محمادي أنه سيتم تزويد ما تبقى من المنازل بالدوار بالكهرباء في إطار عملية توسعة الشبكة الكهربائية بالجماعة، مشيرا إلا أن الدراسة موجودة وأنه ينتظر تمويل المشروع لبدء العمل في كل دواوير الجماعة.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...