كوفيد-19 .. 302 إصابة جديدة وارتفاع في عدد الوفيات والحالات الحرجة بالمغرب خلال الـ24 ساعة الماضية

 – ملفات تادلة 24 –

أعلنت وزارة الصحة، قبل قليل، عن تسجيل 302 من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد و236 حالة شفاء، بينما تم تسجيل 7 حالات وفاة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس ارتفع إلى 18264 إصابة مؤكدة، بزيادة 302 حالة إصابة جديدة إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم.

وأوضح المتحدث في تصريح، بث مباشرة عبر الصفحة الرسمية للوزارة، أن عدد الحالات النشيطة، بلغ إلى حدود اليوم، 2100 حالة نشيطة منها 40 حالة صعبة وحرجة، منها 8 تحت التنفس الاصطناعي.

وحسب نفس المصدر، بلغ عدد حالات التعافي، التي تم تسجيلها، منذ الساعة السادسة من مساء أمس، 236 حالة تأكد شفاؤها شفاء تاما ليبلغ إجمالي عدد حالات التعافي 15872 حالة.

وحسب نفس المصدر، تم تسجيل 7 حالات وفاة جديدة، ليبلغ اجمالي عدد الوفيات 292 حالة، كما بلغ مجموع عدد الحالات المستبعدة 1 مليون و67 ألف و 226 حالة، كانت مشكوكا فيها، بعد تحليل مخبري سلبي.

وتؤكد الوزارة على المواطنين الالتزام بالاجراءات الاحترازية، حيث تشدد على ضرورة الحرص على النظافة العامة وغسل اليدين بصفة منتظمة، استخدام الأقنعة بشكل سليم عند الارتداء وعند التخلص منها.

كما تدعو المواطنين إلى تحميل تطبيق وقايتنا وتشغيل ’’البلوثوت‘‘ بشكل مستمر، وتوضح أن تهاون بعض الأشخاص في الالتزام بالتدابير الوقائية قد يسبب في ارتفاع عدد الإصابات وتعرض بعض الأشخاص ذوي الهشاشة الصحية لبعض المضاعفات.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...