الجبهة الاجتماعية المغربية تتظاهر اليوم أمام مقر البرلمان وتدعو للتعبئة في الجهات

 – ملفات تادلة 24 –

دعت الجبهة الاجتماعية المغربية إلى التظاهر، مساء اليوم الخميس، أمام مقر البرلمان، احتجاجا على ما تضمنه قانون المالية المعدل، والذي صادق عليه مجلس النواب قبل 3 أيام.

واعتبرت الجبهة، في بيان توصلنا بنسخة منه، أن قانون المالية المعدل يجسد إصرار الدولة على سياسة التقشف ويضرب الخدمات العمومية كالصحة والتعليم.

كما اعتبرت أن ذات القانون ’’يشرعن تسريح العمال بنسبة 20 في المائة ويسكت على جرائم الباطرونا بحرمان أعداد هائلة من العاملات والعمال من حقوقهم/ن في الانخراط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ويكرس المزيد من الاستدانة‘‘.

ووقف البيان على تفشي غلاء المعيشة وتدهور خطير لأوضاع سكان البادية من صغار الفلاحين والكسابة و تنامي البطالة، إضافة إلى ’’استغلال حالة الطوارئ الصحية لفرض حجر سياسي على القوى والفئات المناضلة ومواجهة كل الإحتجاجات والأصوات الحرة بالقمع والتنكيل والاعتقال والمتابعات القضائية وضرب الحريات‘‘.

وعبرت البيان عن رفض وإدانة ’’هذه السياسات القائمة على الاستبداد والتبعية وإغناء الأغنياء وافقار الفقراء وتحميلهم تبعات الأزمة‘‘، كما عبر عن التضامن مع نضالات الطبقة العاملة ومختلف الفئات الشعبية المسحوقة.

كما أعلن البيان التضامن مع ’’ضحايا الهجمة القمعية المتواصلة ضد مناضلات/ين في منظمات سياسية ونقابية وحقوقية وفي مجال الصحافة‘‘ وطالب ’’بوقف المتابعات في حق كل المناضلات والمناضلين وكل الأصوات الحرة وتطالب بإطلاق سراح معتقلي حراك الريف والحركات الاحتجاجية وكافة المعتقلين السياسيين ببلادنا‘‘.

وأعلن ذات البيان عن تنظيم وقفة احتجاجية مركزية أمام مبنى البرلمان بالرباط، اليوم الخميس 23 يوليوز على الساعة السادسة مساء، داعيا كل اللجان المحلية للجبهة إلى التعبئة الاستثنائية لكل إمكانياتها لخوض النضال الوحدوي من أجل المطالب الشعبية.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...