أكاديميون وأطباء يحاضرون حول ’’توعية الطالب الجامعي في مواجهة فيروس كورونا‘‘ بالكلية المتعددة التخصصات ببني ملال

 – ملفات تادلة 24 –

احتضنت الكلية متعددة التخصصات ببني ملال، الخميس 16 يوليوز، النسخة الثالثة من الندوة الدولية التحسيسية عبر التناظر المرئي (عن بعد) في الإسعافات الأولية وتقنيات الإنقاذ.

وشارك مختصون ، يومي 16 و17 يوليوز، في تأطير أشغال الندوة حول موضوع “توعية الطالب الجامعي في مواجهة تفشي فيروس كورونا خلال الامتحانات الجامعية والدخول الجامعي 2020/2021”.

ومن بين المشاركين خبراء وأكاديميون من أساتذة باحثين و كوادر طبية متخصصة وممثلين عن إدارة الأمن الوطني والدرك الملكي والوقاية المدنية.

ونظم هذه الندوة مختبر الدراسات والأبحاث في العلوم الاقتصادية والتدبير ونادي الإسعافات، بتعاون مع مختبر البث في العلوم القانونية والسياسية والتواصل، بنفس الكلية.

وتواصلت فعاليات هذه التظاهرة بنفس الكلية حيث انطلقت أيام تكوينية لفائدة الطلبة ابتداء من يوم السبت 18 يوليوز وتستمر إلى غاية يوم غد الثلاثاء.

ويؤطر هذه الأيام التكوينية “نادي الإسعافات الأولية” برئاسة وتأطير الأستاذ الدكتور “حميد الشريف” ومجموعة من الأطر الطبية والتقنية المتخصصة في مجال الإسعافات الأولية وتقنيات الإنقاذ.

كما ستتواصل التظاهرة من 21 الى 27  يوليوز، لتختتم فعاليات هذه التكوينات عن بعد يوم الثلاثاء 28 يوليوز بعد تقييم الأعمال وتوزيع جوائز الاستحقاق على المتميزين في الدورة.

ويهدف هذا النشاط إلى تجسيد مقاربة تقنية واستراتيجية  وقائية واستباقية لاتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لإنجاح رهان الامتحانات الجامعية المقبلة والدخول الجامعي للموسم المقبل على اعتبار الصلة الوثيقة بالمجال الصحي والطبي للعنصر البشري والطالب الجامعي على وجه الخصوص.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...