مندوبية الحليمي .. النساء معرضات بشكل مفرط للاصابة بكوفيد -19

– ملفات تادلة 24 –

يتعرض الرجال والنساء بشكل مختلف لعوامل الخطر على الصحة التي يسببها أو يزيد من حدتها كوفيد 19(Covid-19). والتمثيل المفرط للنساء في الوظائف المتعلقة بالصحة وخدمات الرعاية يعرضهن بشكل مفرط للفيروس ويزيد، إلى حد كبير، من خطر العدوى لديهن. حيث إن النساء تمثلن 58% من الأطر الطبية و67% من الأطر شبه الطبية (الممرضين والتقنيين).

جاء ذلك في بلاغ أصدرته المندوبية السامية للتخطيط، بمناسبة اليوم العالمي للسكان، الذي تحتفل به المجموعة الدولية يوم 11 يوليوز من كل سنة باليوم العالمي للسكان، والذي اختير له كموضوع “حماية حقوق وصحة النساء والفتيات في مواجهة هذا وباء كوفيد-19“.

وحسب ذات البلاغ، واستنادا إلى الدراسة التي أجرتها المندوبية السامية في شهر أبريل الماضي، “يتعرض النساء والرجال أيضًا للآثار النفسية لكوفيد 19 (Covid-19) بشكل مختلف. فإذا كانت النتائج الرئيسية، للبحث الميداني لدى الأسر، هي اضطراب النوم والقلق والخوف والسلوك المهووس، فيجب الإشارة إلى أن ربات الأسر يبدو أنهن أكثر تأثراً بهذا الاضطراب النفسي من نظرائهن الذكور. في الواقع، يبدو أن النساء أكثر تأثرًا باضطراب النوم من الرجال (26% مقابل 23%) ، والقلق (51% مقابل 49%) والاكتئاب (9% مقابل 6%)”.

– ملفات تادلة 24 –


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...