ليديك تكشف عن أسباب انقطاع الكهرباء عن 200 ألف زبون بالدار البيضاء

-ملفات تادلة 24- 

أعلنت شركة ليدك، أن سبب الانقطاع في الكهرباء بعدد من أحياء الدار البيضاء، راجع إلى اضطراب تقني في خطوط الجهد العالي جدا، والتي تزود 3 مراكز للتحويل الكهربائي تابعة لها بكل من أولاد حدو وأبي دوليبي ودار بوعزة.

وأشارت الشركة في بلاغ لها، نشرته على صفحتها بالفايسبوك، أن هذا الحادث تسبب في انقطاع الكهرباء عن أكثر من 1000 مركز للتوزيع العمومي، تزود أكثر من 200 ألف زبون بكهرباء الجهد المنخفض.

وشمل هذا الانقطاع بحسب بلاغ الشركة، أحياء بعين الشق وكاليفورنيا وجزء من بنمسيك والمعاريف ثم أنفا، ووسط المدينة والحي الحسني. مشيرة إلى أن يتم إعادة التيار بشكل تدريجي باستعمال الترابطات بين مراكز ليدك للتحويل الكهربائي، مع الحرص على تقليص آجال إعادة الخدمة.

وذكرت الشركة في ذات البلاغ، أن هذا الاضطراب التقني، قد تسبب في خسائر مهمة على مستوى مركز التحويل الكهربائي أولاد حدو الذي يخضع الآن لتشخيص وإعداد الإصلاحات اللازمة.

وكانت ساكنة عدة أحياء بمدينة الدار البيضاء، قد استيقظت صباح اليوم الأربعاء، على وقع انقطاع التيار الكهربائي عن منازلها، وكذا بالعديد من الشركات، مما أربك العديد من الخدمات وعطل حركة التنقل عبر الترامواي، وأثر على تنقل الموظفين والطلبة وحال دون قضائهم للأغراضهم.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...