كوفيد-19 … المغاربة العالقين سيخضعون لحجر صحي ذاتي في منازلهم

– ملفات تادلة 24 –

في دورية موجهة إلى المديرين الجهويين للصحة، وإلى الهيئة الوطنية للأطباء، أعلن وزير الصحة خالد أيت الطالب، التوصيات الجديدة للجنة العلمية والتقنية المكلفة بكوفيد-19، التي اجتمعت قبل بضعة أيام.

التغيير الأساسي يتمثل في العلاقة مع المغاربة العائدين الذين كانوا عالقين في الخارج، كما يوضح ذلك عبد الكريم مزيان بلفقيه، رئيس قسم الأمراض المعدية في وزارة الصحة، لموقع Médias 24.

ووفقا للتوصيات الجديدة، إذا كانت نتائج التحليل الأول للمغربي العائد من الخارج سلبية بدون أية علامة سريرية، يمكنه أن يخضع لحجر صحي إرادي في منزله لمدة 14 يوما، يضيف المسؤول. ينبغي له أن يجري التحليل خلال هذا الحجر الصحي الإرادي. “نطلب من المعني بالأمر التزام شرف بالإضافة إلى تحميل وتنصيب تطبيق وقايتي” يوضح المسؤول.

وأضاف “إذا كانت نتيجة التحليل سلبية مع علامات سريرية بإمكانها أن تسبب المرض، أو تلاقي مع مرضى، يخضع الشخص المعني لحجر صحي لمدة 7 أيام (عوض 9 أيام)، في بناية مخصصة لذلك، يتم خلال هذا الحجر القيام بتحليل PCR “، “وإذا كانت النتيجة إيجابية : يتم إخضاعه للعلاج في المستشفى، وإذا كانت سلبية يخضع لحجر ذاتي في منزله” يوضح بلفقيه.

– ملفات تادلة 24 –


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...