بني ملال: مجلس جهة بني ملال خنيفرة يعقد دورة يوليوز 2020 العادية، وهذه أبرز قراراته

 -ملفات تادلة 24 –

انطلقت اليوم، الإثنين ببني ملال ، أشغال دورة يوليوز 2020  العادية لمجلس جهة بني ملال خنيفرة.

وقد تم في بداية هذه الدورة عرض الاجراءات والتدابير المتخذة من قبل مجلس جهة بني ملال خنيفرة لمواجهة تداعيات وباء كورونا المستجد، وكذا استراتيجية مجلس الجهة  لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي، لتحقيق الاقلاع الاقتصادي ومواجهة الآثار الاجتماعية للوباء.

كما شهدت ذات الدورة، تقديم عرض حول تقدم تنفيذ اتفاقيات الشراكة المبرمة من طرف مجلس الجهة مع مختلف الشركاء.

وعرفت الدورة المصادقة بالإجماع على اتفاقية للشراكة  في شأن إنجاز وتمويل برنامج تأهيل حي أيت الثلث بمدينة قصبة تادلة، بين وزارة الداخلية  (المديرية العامة للجماعات الترابية)، وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، ولاية جهة بني ملال-خنيفرة، مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب-قطاع الكهرباء، والمجلس الجماعي لقصبة تادلة.

وتمت المصادقة بالإجماع على عقد البرنامج بين الدولة وجهة بني ملال خنيفرة من أجل تنفيذ المشاريع ذات الأولوية، في برنامج التنمية الجهوية لجهة بني ملال خنيفرة (2020 – 2022).

وتمت بعدها المصادقة بالإجماع على مقرر يقضي بإحداث مستشفى جامعي وكلية للطب بجهة بني ملال خنيفرة، إضافة إلى المصادقة بالإجماع على برمجة الفائض الحقيقي لميزانية الجهة برسم السنة المالية 2019.

كما تمت المصادقة بالإجماع على اتفاقية إطار للشراكة في شأن إنجاز وتمويل برنامج تأهيل مركز “أدوز -تمشاط ” بالجماعة الترابية القروية لفم العنصر  (إقليم بني ملال) وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات الترابية)، وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، ولاية جهة بني ملال-خنيفرة، مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب-قطاع الكهرباء، والمجلس الجماعي لفم العنصر.

وصادق المجلس أيضا بالإجماع على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة، وزارة الداخلية المديرية العامة للجماعات الترابية)، الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بتادلة، وجماعات: تيزي نسلي، اولاد سعيد الواد، أولاد يوسف، دير القصيبة، وسيدي جابر وكذا دراسات التطهير السائل بجماعتي فم العنصر وتاكزيرت بإقليم بني ملال.

 -ملفات تادلة 24 –


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...