توقيف 14 مشتبها بينهم أجنبيان وحجز ما يناهز 6 أطنان من مخدر الشيرا بمدينة العيون

 – ملفات تادلة 24 –

أوقفت مصالح الشرطة القضائية بمدينة العيون، أمس السبت، أربعة عشر شخصا بينهم موريتاني وسينغالي، للاشتباه في ارتباطهم بشبكة دولية للاتجار في المخدرات، كما حجزت ما يناهز 6 أطنان من مخدر الشيرا خلال نفس العملية.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني فإن إجراءات البحث والتفتيش المنجزة في سياق عملية التوقيف، بمنطقة صحراوية تبعد بحوالي 30 كيلومترا عن مدينة العيون في اتجاه السمارة، أسفرت عن حجز سلاح كلاشنيكوف وثلاث خزنات تضم 66 عيارا ناريا، وبندقية صيد و114 خرطوشة، فضلا عن العثور على 216 رزمة من المخدرات يناهز وزنها الإجمالي خمسة أطنان و894 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

وحسب ذات البلاغ فقد عثر، من العثور بحوزة المشتبه فيهم على أسلحة بيضاء من أحجام مختلفة، وعبوة غاز مسيل للدموع، ومنظار، وهاتفين للاتصال عبر الأقمار الاصطناعية، وجهاز لرصد المواقع، ولوحة ترقيم مزيفة، وثلاثة سيارات رباعية الدفع، إضافة إلى مبالغ مالية بالعملتين الوطنية والأجنبية يشتبه في كونها من عائدات الاتجار الدولي في المخدرات.

وأضاف نفس المصدر، أن الموقوفين يخضعون لبحث تمهيدي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد مستوى تورط كل واحد منهم، فيما العمل جار لرصد الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية على الصعيدين الوطني والإقليمي.

وتمت عملية التوقيف والحجز، حسب البلاغ، بتنسيق ميداني مع عناصر الدرك الملكي، وبناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...