“الكاف” يطلق خطة إرشادية لاستئناف المنافسات الإفريقية

– ملفات تادلة-
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) يوم الاثنين عن خطة إرشادية شاملة للاتحادات الأعضاء، بشأن استئناف أنشطة كرة القدم في القارة والمعلقة منذ اكثر من ثلاثة اشهر بسبب جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأكد (الكاف)أن الخطة التي أعدتها اللجنة الطبية بتعاون مع إدارة التطوير الفني وفريق من الخبراء، تحت اسم “إرشادات كاف لاستئناف كرة القدم في إفريقيا” تركز على صحة أصحاب المصلحة الرئيسيين (لاعبين، مسؤولين، جمهور، وشركاء) باعتبارها العنصر الأساسي في كافة القرارات التي تخص عودة أنشطة كرة القدم في القارة، مدعومة بتفويض من السلطات الصحية للدول ذات الصلة.
وأضافت أن الخطة تركز أيضا على التقييم الطبي المستمر والفعال للاعبين والمسؤولين، ووضع إرشادات للحصص التدريبية، وتعقيم المنشآت الرياضية، بالإضافة إلى الالتزام الصارم ببروتوكولات الوقاية العالمية.

وقال الأمين العام للاتحادالافريقي لكرة القدم بالنيابة، عبد المنعم باه ،إن “هذه الوثيقة الشاملة تعد بمثابة خطوة عملاقة في طريق استئناف كرة القدم في القارة”، مشيرا إلى أنه كان من المهم بالنظر للتطورات الأخيرة، تطبيق خطة لإرشاد الشركاء وأصحاب المصلحة حول عودة المسابقات سواء قاريا أو محليا، وهو التوجه الذي يحتاج لتعاون الجميع معا.
وأضاف باه أن فريق الخبراء راعى الكثير من الاعتبارات أثناء صياغة هذه الوثيقة، وخاصة تلك الخاصة بالقارة الإفريقية، مبرزا أن هذه الوثيقة بالإضافة للخطط الاستراتيجية التي تطبقها السلطات المحلية، ستزود الاتحادات الأعضاء بالمعلومات اللازمة والمناسبة لاستئناف النشاط الكروي حين تحصل على الضوء الأخضر للقيام بذلك.
وكانت اللجنة المنظمة لمسابقات الأندية وإدارة نظام تراخيص الأندية، واللجنة المنظمة لمسابقات الكرة النسائية، عقدت اجتماعا عبر الفيديو الأسبوع الماضي لمناقشة مستقبل المسابقات المختلفة.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة التنفيذية للكاف اجتماعا يوم الثلاثاء 30 يونيو الجاري عبر تقنية الفيديو.

يذكر ان الهيئة التي يراسها الملغاشي احمد احمد قد علقت منذ اكثر مند ثلاثة اشهر كل الانشطة الكروية على مستوى المنتخبات و الاندية على غرار تصفيات كاس افريقيا للأمم 2021 و بطولة افريقيا للأمم للاعبين المحليين 2020 اصافة اليالدور نصف النهائي لرابطة ابطال افريقيا و كاس الاتحاد


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...