تويتر يحجب تغريدة للرئيس الأمريكي بسبب ’’تمجيد العنف‘‘

 – ملفات تادلة 24 –

حجب موقع تويتر، اليوم الجمعة، تدوينة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووضع عليها عبارة تشير إلى أنها تمجد العنف، دون أن يحذفها تماما.

وقال الموقع إن “هذه التغريدة انتهكت قواعد تويتر بشأن تمجيد العنف. لكن تويتر قرر أنه قد يكون من مصلحة الجمهور أن تظل التغريدة متاحة”.

ويتعلق الأمر بتغريدة للرئيس الأمريكي بشأن ما يحدث في مينيالوليس حيث تتواصل المظاهرات ضد الشرطة بسبب مقتل مواطن أمريكي أثناء التوقيف.

وتعرف المظاهرات مواجهات بين الشرطة والمحتجين.

وجاء في تغريدة ترامب ’’تحدثت للتو إلى الحاكم تيم فالز وأخبرته أن الجيش معه طوال الطريق‘‘ وختم بالقول “عندما تبدأ عمليات السطو، يبدأ إطلاق النار. شكرا!”.

ويمكن تأويل هذه الرسالة بأنها تحريض لقوات الأمن على استعمال أسلحتها.

وأضرم متظاهرون النار مساء الخميس في مركز أمن بمينيابوليس في ليلة ثالثة من المواجهات مع الشرطة عقب وفاة رجل أسود البشرة نتيجة إيقافه بطريقة خشنة من طرف الشرطة.

وتظاهر الآلاف في الأحياء الشمالية للمدينة قبل أن يتجاوز بعضهم الحواجز التي تحمي المبنى ويكسروا زجاجه، فيما غادر عناصر الأمن المبنى، وفق ما أفادت الشرطة.
وبدأ شد الحبل بين ترامب وموقع تويتر حين أضاف هذا الأخير رسالة إلى تغريدتين الرئيس، الثلاثاء، تقول “تحقق من الوقائع”.

وكتب ترامب في التغريدتين وبدون أن يقدم أدلة، أن التصويت بالبريد سيؤدي بالضرورة إلى احتيال وإلى “انتخابات مزورة”. وتضمن التحقق من الوقائع معطيات تفند مزاعم الرئيس الأمريكي بشأن التصويت عبر البريد.

وردا على ذلك هدد الرئيس الاميركي  الاربعاء ب”تنظيم” و”إغلاق” منصات التواصل الاجتماعي ووقع  الخميس أمرا تنفيذيا يهدف الى الحد من الحصانة القانونية التي تتمتع بها مواقع التواصل الاجتماعي لجهة الرقابة التي تمارسها على المحتوى لديه.

 

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...