بايرن مونيخ يتبرعب350 ألف أورولأندية الهواة في ولاية بافاريا لمساعدتهم في أزمة فيروس كورونا

 – ملفات تادلة 24 –

أعلن نادي بايرن ميونيخ, حامل لقب البطولة الألمانية, يوم الخميس, انه تبرع ب350 ألف أورو لأندية الهواة في ولاية بافاريا لمساعدتهم في أزمة فيروس كورونا.

وذكر البايرن أن كل من ال35 فريقا في القسم الخامس سيحصل على 10 آلاف أورو من الأموال التي أتاحتها الجماهير بعد تنازلها عن استرداد تذاكر المباريات على ملعب بايرن, التي تقام حاليا من دون جمهور.

وتتجه الأموال التي تم التنازل عنها إلى جمعية النادي الخيرية “هيلفي أي في”, والتي قدمت 460 ألف أورو لأندية القسم الرابع في بافاريا ولاتحاد الرياضات التابع للولاية.

وقال كارل هوفنر الرئيس التنفيذي للجمعية الخيرية في بيان للنادي: “إنها علامة رائعة للتضامن. كرة القدم جزء أساسي من الحياة الاجتماعية. في الأندية, الأطفال و الشباب يتعلمون قيم أساسية مثل روح الفريق, الاحترام والتسامح”.

وأضاف: “من المهم بالنسبة لنا, بالتعاون مع الجماهير أن نستغل هذه الأموال للمساعدة في تحقيق الاستقرار في مشهد كرة القدم في بافاريا في هذه الأوقات الصعبة خلال الوباء”.

وإلى جانب ذلك, قام بايرن ميونيخ بالتعاون مع أندية بوروسيا دورتموند ولايبزيغ وباير ليفركوزن, المشاركين في رابطة أبطال أوروبا, بالتبرع بمبلغ 20 مليون أورو لإنشاء صندوق تضامن للفرق التي تأثرت بسبب الوباء.

وكالات


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...