معمل كوسومار يطمئن بخصوص الإجراءات الوقائية على إثر اكتشاف إصابة ثلاثة عمال بوحدته الصناعية بأولاد عياد

-ملفات تادلة24-

مكنت التحاليل الأولية التي أجريت على العمال في معمل كوسومار، من كشف إصابة 3 عمال داخل الوحدة الصناعية لأولاد عياد بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح المعمل في بيان توصلنا بنسخة منه، أن فحوصات واسعة همت جميع العمال داخل الوحدة الصناعية المذكورة (140 شخصا)، وأنها “الآن خاضعة للمراقبة الصحية من طرف الجهات المختصة”.

وطمأن البيان أن “المعمل على أتم التعبئة والإستعداد خلال هذه الظرفية” مضيفا أنه تم تفعيل الخطوات الواردة في نظام الوقاية الذي تم وضعه يوم 13 مارس الماضي.

وأضاف البيان أنه تمت برمجة حملة إضافية للفحوصات التي من المقرر أن تهم كلا من العمال الموسميين والزبناء وعمال شركات النقل التي تعمل مع الوحدة الصناعية.

وأوضح البيان أن “المتعاونين الثلاثة” الذين اكتشفت إصابتهم يعملون في ثلاثة قطاعات مختلفة (من أصل 19 قطاعا منفصلا يتكون منها المعمل)، مضيفا أنه “بعد أن حددت الحالات تم وضعه ا ي الحجر الصحي لحماية بقية المتعاونين الذين لم يكونوا على اتصال بهذه المناطق، كما خضعت هذه المناطق الثلاث لعملية تطهير شاملة”، في حين لم تسجل أية إصابة في 16 قطاعا الأخرى -حسب البيان-.

وبخصوص الإجراءات الاحترازية أوضح البيان أنه “تم إنشاء نظام تقسيم مناطق العمل … قصد الحد من التنقلات والاتصال الجسدي بين الأشخاص في المصنع”، وهو نظام “يسهل التدخل في أسرع وقت ممكن إذا تم اكتشاف حالة إصابة”.

وأوضح البيان أن “معمل السكر في تادلة اتخذ قرارات صارمة طبقا للقواعد الموصى بها من طرف السلطات الصحية الوطنية في المعركة ضد هذا الوباء لحماية متعاونيه وشركائه، من قبيل الزامية ارتداء الكمامة الواقية بالإضافة إلى بقية الإجراءات الوقائية التي تم تفعيلها منذ عدة أسابيع” مضيفا أنه  تم إلى غاية اليوم توزيع ما يقارب 90 ألف كمامة واستهلاك 1400 لتر من سائل التعقيم كما تم استخدام ازيد من 4 أطنان من منتجات التطهير سواء داخل المعمل أو من طرف الشركاء المرتبطين به”.

وفي السياق ذاته طالب فرع سوق السبت للجمعية المغربية لحقوق الإنسان في بيان أصدره يوم أمس السبت ب”اتخاذ الإجراءات الوقائية الصارمة لحماية العاملين بالوحدة الصناعية كوزيمار باولاد عياد من تعقيم وسائل النقل ومراقبتها من قبل السلطات المحلية، وتوفير وسائل الوقاية للعاملين (الكمامات والمعقمات، وتوعيتهم لحماية أنفسهم وعائلاتهم وكل ساكنة المنطقة” -حسب نص البلاغ-.

-ملفات تادلة24-


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...