“الشعر ومستقبل الثقافة بعد فيروس كورونا” موضوع ندوة رقمية بتطوان

-ملفات تادلة24-

تنظم دار الشعر بتطوان ندوة عن “الشعر ومستقبل الثقافة بعد فيروس كورونا”، مساء يوم الإثنين 18 ماي الجاري، بمقر دار الشعر في تطوان، عبر منصات التواصل الاجتماعي، وقناة يوتوب.

ويشارك في هذه الندوة، حسب بلاغ لدار الشعر بتطوان، توصلنا في ملفات تادلة24 بنسخة منه، الباحث في الآداب الإنجليزية ونائب عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان الشاعر جمال الدين بنحيون، والباحث واللساني المغربي مصطفى الحداد، والباحث في الذكاءات المتعددة وعلوم التربية عبد الواحد أولاد الفقيهي.

وتأتي هذه الندوة، حسب المنظمين، استمرارا لندوات تم تنظيمها منذ أربع سنوات ماضية، “قبل أربع سنوات، أقامت دار الشعر بتطوان ندوة عن “الكتابة ووسائط التواصل الجديدة”، تلتها في السنة الموالية ندوة ثانية عن “القراءة ووسائط التواصل الجديدة” أيضا، انعقدت قصد استكمال ما ورد في الأولى، ومن أجل استئناف أسئلتها. وقد شارك في الندوتين مفكرون وباحثون يجمعهم الاهتمام بمستقبل الثقافة، وتحديات الفكر والأدب كتابةً وقراءة. شارك في الندوتين المفكر المغربي عبد السلام بنعبد العالي والناقد والباحث في الفكر الأدبي سعيد يقطين، والناقدتان زهور كرام وفاطمة كدو، المتخصصتان في الآداب الرقمية، والمترجم رشيد برهون، والناقد يوسف ناوري، ورئيسة شبكة القراءة بالمغرب رشيدة رقي.”

-ملفات تادلة24-




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...