وكالة حوض أم الربيع تطلق خدمة مكتب الضبط الرقمي ” و “الحامل الالكتروني” لتشجيع العمل عن بُعد

-ملفات تادلة24-

أطلقت وكالة الحوض المائي لأم الربيع خدمة مكتب الضبط الرقمي لعموم المواطنين والمواطنات والجمعيات والمقاولات والإدارات الراغبين في التواصل مع الوكالة، لتشجيع العمل عن بُعد وتقليص التبادل المادي للمراسلات والوثائق الإدارية، نظرا لحالة الطوارئ الصحية التي تم تفعيلها لمواجهة جائحة فيروس كورونا، وهو عبارة عن منصة رقمية مخصصة للمتعاملين مع الإدارات العمومية تسمح لهم بإيداع المراسلات بطريقة إلكترونية آمنة، وذلك بتعاون مع وكالة التنمية الرقمية.

وأوضحت الوكالة في بلاغ  صحفي توصلنا في ملفات تادلة24 بنسخة منه، أن استخدام مكتب الضبط الرقمي ومراحل إيداع المراسلات، يتم الدخول للمنصة إما على الرابط التالي: ” https://courrier.gov.ma/virtualbo“، أو الولوج للخدمة مباشرة على موقع الوكالة  “www.abhoer.ma  “.

وبخصوص مضمون الطلب أوضحت الوكالة أنه يتعلق ب: الرسالة والمرفقات، حيث يمكن للمواطنين والمواطنات إرفاق أية وثيقة ( صورة، ملف إلكتروني، وثيقة مرقمة،…) لا يتجاوز حجمها 5 ميغا بايت.

كما تعمل الوكالة على تفعيل خدمة الحامل الإلكتروني والتي تتيح إمكانيات جديدة تهم بالخصوص التدبير والتواصل الداخليين، وكذا التوقيع الإليكتروني للوثائق الإدارية.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...