الأكاديمية الجهوية بني ملال خنيفرة: إنتاج 554 مورد رقمي للتعليم عن بعد وإحداث 65 صفحة للتوجيه التربوي

 – ملفات تادلة 24 –

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، أنها أنتجت ما مجموعه 554 موردا رقميا خلال الفترة الممتدة ما بين 16 مارس و28 أبريل الماضيين.

وأوضحت الأكاديمية في بلاغ، توصلنا بنسخة منه، أن الموارد الرقمية تم إنتاجها بدعم من شركاء الأكاديمية خلال أربع مراحل، من أجل تأمين عملية التعليم عن بعد بعد قرار التوقيف الاستثنائي للدراسة.

وتم إنتاج 276 موردا رقميا موجها لمنصة Tilmidtice في المرحلة الأولى، و186 درسا مصورا موجها للبث التلفزي في المرحلة الثانية، و50 موردا خاصا بالتمارين والدعم للمواد العلمية في المرحلة الثالثة، و42 موردا خاصا بدروس المراجعة والتقويم في المرحلة الرابعة.

وأشار بلاغ الأكاديمية الأكاديمية أنها عملت على تأمين خدمات الإعلام والاستشارة عن بعد في مجال التوجيه المدرسي والمهني والجامعي اعتبارا لأهميته في توضيح ملامح المستقبل الدراسي للمتعلمات والمتعلمين.

وفي هذا السياق، ذكر نفس المصدر أن أطر التوجيه التربوي بالجهة قاموا بإحداث 65 صفحة على شبكة التواصل الاجتماعي، ذات طابع محلي لتغطية جميع المؤسسات التعليمية بالجهة.

وتفاعل أطر التوجيه التربوي مع المتعلمين من خلال إنتاج ونشر دليل التكوينات بعد البكالوريا -نسخة 2020-، وإنتاج كبسولات إعلامية ذات طابع جهوي، والانخراط في إنتاج موارد رقمية على المستوى الوطني، وكذا برمجة بث مباشر عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

ويشار أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، قررت التوقيف الاستثنائي للدراسة ابتداء من يوم الاثنين 16 مارس في سياق جهود مواجهة انتشار وباء كورونا المستجد.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...