حشدت سوق السبت تطالب باعتماد الشفافية في توزيع المساعدات المخصصة للأسر المعوزة بالمدينة

-ملفات تادلة 24-

طالبت حركة الشببة الديمقراطية التقدمية بسوق السبت، عامل الفقيه بن صالح محمد قرناشي، بالتدخل العاجل لوقف ما أسمته بالممارسات والسلوكيات غير مسؤولة لبعض أعوان السلطة، وبعض الفاعلين الجمعويين في تعاطيهم مع عملية تسجيل وضبط لائحة المستفيدين من الإعانات التي خصصها مجلس جهة بني ملال خنيفرة والمجلس الجماعي للسوق السبت للأسر المعوزة.

وأشارت حشدت في رسالتها إلى عامل الإقليم وباشا المدينة، إلى ما أسمتهم ب”تجار الأزمات” الذين شرعوا في حملة انتخابية سابقة لأوانها، معتبرة ذلك استغلالا لطبيعة هذه الاعانات في أغراض انتخابية ضيقة لا تراعي الظروف الحالية التي تمر منها البلاد، ومعها مجموعة من العائلات والأسر المعوزة التي في وضعية اقتصادية صعبة.

ودعت حشدت المسؤول الأول بالإقليم، إلى حث رجال السلطة المحلية بالمدينة على الاعتماد في تحديد لوائح المستفيدين على معايير شفافة بعيدة عن منطق الانتقاء والإقصاء تراعي ظروف مجموعة من الأسر والعائلات في وضعية صعبة، وكذا مجموعة من العمال المهاجرين العالقين بالمدينة، والاعتماد على أعوان السلطة في توزيع الإعانات بدل ما أسمتهم ب “تجار الانتخابات”.

ونبهت حشدت  في رسالتها الى أن مجموعة من الاحياء بالمدينة تعرف تجمهرات أثناء عملية توزيع الاعانات الغذائية وهو ما يتعارض مع إنجاح حالة الطوارئ والجهود المبذولة لمكافحة جائحة كورونا.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...