جمعية مدرسي الفلسفة تطالب بسحب القرارات الصادرة في حق أساتذة المادة بإقليم الحوز

-ملفات تادلة 24-

أدانت الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة، ما اعتبرته شططا في استعمال السلطة الصادر عن مفتش مادة الفلسفة، والمديرية الإقليمية الحوز، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش-آسفي، في حق أساتذة الفلسفة بإقليم الحوز في هذا الظرف الاستثنائي.

وعبرت الجمعية في بيان لها، عن إدانتها للغة الترهيبية التي تضمنتها الاستفسارات والإنذارات، في حق الأساتذة الذين من المفروض أن يخاطبهم بلغة تربوية، تحترم معايير التراسل الإداري داخل المنظومة.

وطالبت الجمعية وزير التربية الوطنية، والمفتش العام، بالتدخل من أجل سحب هذه الإجراءات المتخذة في حق الأساتذة، بدون أي سند قانوني والتي تضر بحسب الجمعية بمعنويات الأطر التربوية في هذه الظرفية.

وقالت الجمعية إنها ستآزر بكل الأشكال بعد نهاية الحجر الصحي أساتذة الفلسفة بالحوز في معركتهم النضالية ضد شطط مفتش المادة، ومدير الأكاديمية والمديرية الإقليمية وأنها ستعبئ كل الإمكانيات الوطنية من أجل ذلك.

وكان فرع الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة بالحوز قد طالب في بيان له بتغيير مفتش مادة الفلسفة وسحب الاستفسارات والتنبيهات والتوبيخات التي توصل بها أساتذة الفلسفة بالحوز بدعوى ” عدم أدائهم لواجبهم المهني”.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...