جامعة بني ملال تنظم ندوة عن بعد للتطبيقات الالكترونية بمشاركة 100 باحث محلي ودولي

 – ملفات تادلة 24 –

تنظم جامعة السلطان مولاي سليمان اليوم وغدا الدورة السادسة للندوة الدولية حول التطبيقات الالكترونية.

وأوضح بلاغ للجامعة أنه من المقرر أن يتم بت النسخة السادسة من هذه الندوة الدولية، التي تهدف إلى تعزيز البحث العلمي والابتكار ، بالكامل عبر شبكة الأنترنت ، وذلك بالنظر إلى تدابير الحجر الصحي التي تم اتخاذها للحد من انتشار وباء كورونا.

وأضاف المصدر ذاته أن الأمر يتعلق بحدث علمي مرموق من المنتظر أن يعرف مشاركة أكثر من مائة باحث محلي ودولي ، مشيرا إلى أن تنظيم مثل هذا الحدث العلمي يتطلب جهودا كبيرة لتجميع مختلف التدخلات لجميع المشاركين على الرغم من انتشار كوفيد 19.

ومن المقرر أن ينشط المؤتمرات الافتتاحية لهذه الندوة نخبة من الباحثين من المغرب والخارج حيث ستعقد مجموع الاتصالات الشفوية للمتدخلين عبر شريط فيديو في وقت حقيقي وبتفاعل المشاركين وكأن كل شيء يتم عن طريق الحضور المباشر. ومن خلال هذه المبادرة، تراهن الجامعة على مواجهة وباء فيروس كورونا من خلال تشجيع الأساتذة الباحثين وطلبة الدكتوراه على إظهار استعدادهم للمضي قدما في مجال النهوض وتطوير المسار العلمي للجامعة وانفتاحها الأكاديمي.

وحسب البلاغ، فإن جامعة السلطان مولاي سليمان من خلال مبادرتها المتميزة هذه، تضع بصمتها الخاصة من خلال قدرتها على الخلق وإرادتها في المشاركة في تعزيز البحث العلمي والابتكار، ودعوتها إلى تقوية علاقات التعاون مع جميع الشركاء والفاعلين الاجتماعيين والاقتصاديين المعنيين بهدف الانفتاح بشكل أكبر على محيطها الخارجي .

وأبرز البلاغ أن فترة الحجر الصحي مكنت جامعة السلطان مولاي سليمان من إعادة تجديد نفسها ليس فقط على مستوى الحكامة والبداغوجيا ، ولكن أيضا على صعيد البحث العلمي، مشيرا إلى أن الجامعة المذكورة قد أعدت استراتيجيتها ومخططها الثلاثي 2020-2023 من أجل تعزيز البحث العلمي والتعاون، واللذان تم تقديمهما والمصادقة عليهما خلال أيام البحث التي عقدت في دجنبر 2019، وتعمل اليوم على تفعيلهما بشكل عملي.

وأوضح رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان نبيل حمينة أنه إذا كانت هذه الأخيرة مصرة على مواجهة فيروس كورونا من خلال تنظيم هذه الندوة الدولية عبر النيت ، فإن ذلك يرجع بلا شك إلى نجاحها، بسلاسة في تفعيل استراتيجيتها الخاصة بالاستمرارية البيداغوجية والبحث العلمي في وقت قياسي.

يذكر أن جامعة السلطان مولاي سليمان ستنظم أيضا يوم 30 أبريل الجاري النسخة الخامسة للمسابقة الدولية للابتكار تحت شعار “لنتحدى كوفيد 19” ، وذلك في مسعى إلى أن يشكل أرضية لحاملي المشاريع لتمكينهم من إظهار مؤهلاتهم وأفكارهم أمام هيئة خبراء، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...