الإعلان عن انطلاق الدورة الثالثة للمسابقة الوطنية للقصاصين الشباب

ملفات تادلة24

أعلنت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين مؤخرا عن انطلاق الدورة الثالثة للمسابقة الوطنية للقصاصين الشباب التي تنظمها المؤسسات الثقافية التابعة لها تحت شعار “أبدع وشاركنا قصتك”.

وأوضح بلاغ للمؤسسة، أمس الجمعة، أن هذه المسابقة التي يساهم في تنظيمها كل من المركز السوسيو-ثقافي للمؤسسة بتطوان، والمكتبتان الوسائطيتان بالرباط وطنجة، تندرج في إطار مجهودات مؤسسة محمد السادس للمساهمة في تنشيط الحياة الثقافية على المستوى المحلي، الجهوي والوطني.

 

وأبرز المصدر ذاته أن المسابقة تهدف إلى تشجيع الأقلام اليافعة واكتشاف المواهب في مجال الكتابة الإبداعية لدى أبناء نساء ورجال التعليم وكذا عموم الشباب المتراوحة أعمارهم ما بين 15 و30 سنة.

 

كما تشكل هذه التظاهرة، يضيف البلاغ، فرصة للاحتفاء باللغة العربية وإظهار غناها وقدرتها على التعبير عن شتى الأفكار والقصص الإبداعية.

 

وأشار إلى أنه يشترط في الأعمال المشاركة أن تكون باللغة العربية الفصحى وأن تكون القصص أصلية وغير مقلدة وأن تتراوح عدد كلماتها ما بين 700 و1500 كلمة، مضيفا أن فترة تلقي المساهمات تمتد إلى غاية 31 ماي المقبل، حيث يتعين على الشباب المهتمين الاطلاع على قانون المسابقة وملء استمارة المشاركة من خلال الرابط : https://urlz.fr/cngZ

 

تجدر الإشارة إلى أن مسابقة القصاصين الشباب للسنة الماضية عرفت مشاركة أزيد من 144 شاب وتوجت بفوز ثلاثة مشاركين، حيث تعمل لجنة فكرية مكونة من متخصصين في مجال الكتابة الإبداعية على اختيار الأعمال الفائزة.

 

وخلص البلاغ إلى أنه للمزيد من المعلومات حول المسابقة الحالية، يمكن الاتصال بنادي القراءة للمركز السوسيوثقافي بتطوان على الرقم الهاتفي 0657271076، أو على البريد الالكتروني: [email protected]

و. م. ع




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...